A+ A-

اغلاق ابواب مراكز الاقتراع في انتخابات مجلس الامة (2023) تمهيدا لفرز الأصوات

اغلاق ابواب مراكز الاقتراع في انتخابات مجلس الامة (2023) تمهيدا لفرز الأصوات
اغلاق ابواب مراكز الاقتراع في انتخابات مجلس الامة (2023) تمهيدا لفرز الأصوات
الكويت - 6 - 6 (كونا) -- أغلقت ابواب مراكز الاقتراع في انتخابات مجلس الأمة (2023) للفصل التشريعي ال17 عند الساعة الثامنة مساء اليوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي تمهيدا لبدء عملية فرز الأصوات ويليها إعلان النتائج الرسمية وتسمية الفائزين بعضوية المجلس لأربع سنوات مقبلة.
واستمرت عملية الاقتراع 12 ساعة بدءا من الساعة الثامنة صباحا في خمس دوائر انتخابية وفق نظام الصوت الانتخابي الواحد لاختيار 50 عضوا لمجلس الأمة من بين 207 مرشحين ومرشحة.
وتنافس في الدائرة الانتخابية الأولى 34 مرشحا ومرشحة للحصول على أصوات ناخبي الدائرة وعددهم نحو 99779 ناخبا وناخبة فيما تنافس في الدائرة الثانية 45 مرشحا ومرشحة للحصول على أصوات 90394 ناخبا وناخبة.
وفي الدائرة الثالثة تنافس 34 مرشحا ومرشحة على أصوات 137978 ناخبا وناخبة في حين تنافس في الدائرة الرابعة 47 مرشحا ومرشحة على 208740 صوتا انتخابيا.
وسعى 47 مرشحا ومرشحة في الدائرة الخامسة لحصد أصوات ناخبيهم وعددهم 256755 صوتا انتخابيا.
وشهدت عملية الاقتراع لانتخابات (أمة 2023) جولات تفقدية على مراكز الاقتراع للاطمئنان على سير عملية الانتخاب بدأها النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالوكالة الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح.
ووجه الشيخ طلال الخالد عقب الجولة التفقدية المعنيين والقائمين على العملية الانتخابية (امة 2023) بتسخير كافة الإمكانات وتذليل جميع العقبات أمام الناخبين والناخبات للادلاء بأصواتهم وتسهيل حركة دخولهم وخروجهم بأسرع وقت ممكن وضرورة تقديم الرعاية اللازمة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ومنحهم الأولوية في العملية الانتخابية لإدلاء بأصواتهم داعيا رجال الامن إلى التعامل الراقي مع الناخبين والناخبات لخروج العرس الديمقراطي في أبهى صورة.
من جانبه أشاد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري خلال جولته التفقدية في قطاع التحرير بوكالة الانباء الكويتية (كونا) بالدور "المهم" الذي تؤديه الوكالة في تغطية العرس الديمقراطي الذي يحظى باهتمام دولي واسع داعيا الى بذل أقصى الجهود لإبراز المناخ الانتخابي الفريد بالمنطقة والصورة المشرفة للحياة البرلمانية في الكويت بما يرتقي لتحقيق توجيهات القيادة الكويتية الحكيمة.
كما أشاد وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية الدكتور عامر الرطام في تصريح ل(كونا) خلال جولته التفقدية لمقار الاقتراع بالجهود "الكبيرة والمخلصة والمتميزة" التي تقوم بها الجهات المختلفة المعنية بالعملية الانتخابية لإخراج العرس الديمقراطي التي تشهده البلاد "بأحلى وابهى صورة" معربا عن خالص شكره وتقديره لجهود اعضاء السلطة القضائية وجميع العاملين في وزارة العدل ووزارة الداخلية ووزارة التربية والجهات المعنية الاخرى في تسيير العملية الانتخابية بصورة طبيعة وبكل سهولة ويسر.
وبدوره أكد وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي ل(كونا) بعد جولته على مراكز الاقتراع ان الانتخابات البرلمانية تمضي بيسر وسلاسة مشيرا إلى أن الوزارة قامت بتوفير العديد من الاجهزة الطبية الطارئة والعلاجات في العيادات الميدانية خصوصا للأمراض المزمنة فضلا عن وجود فرق للدعم في حالة الاحتياج لها.(النهاية) ف ن