A+ A-

مراقبون: تشهد العملية الانتخابية نقلة نوعية ومؤشرا ايجابيا عاليا بمسيرة الديمقراطية

منظمات المجتمع المدني تشرف على متابعة سير العملية الانتخابية
منظمات المجتمع المدني تشرف على متابعة سير العملية الانتخابية

الكويت - 6 - 6 (كونا) —- أكد مراقبون اليوم الثلاثاء أن العملية الانتخابية في البلاد تشهد نقلة نوعية ومؤشرا ايجابيا عاليا في مسيرة الديمقراطية متمثلا بمشاركة منظمات المجتمع المدني للاشراف على اجراءات ومتابعة سير العملية الانتخابية.
وقال رئيس الجمعية الكويتية لمتابعة وتقييم الأداء البرلماني ناصر الشليمي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان قرار اشراك منظمات المجتمع المدني المعنية بمراقبة الانتخابات يعد نقلة نوعية بالتنمية السياسية للدفع بمزيد من ترسيخ لقواعد دولة المؤسسات وبالتالي يكتسب ثقة المواطنين في نزاهة العملية الانتخابية.
واضاف ان البلاد دأبت منذ الاستقلال حتى اليوم وفق دستور 1962 على تعزيز مفهوم الحقوق والحريات للافراد مبينا أن "العملية الانتخابية تحظى باهتمام وتفاعل ملحوظ من أجهزة الدولة المختلفة الأمر الذي ينعكس بالايجاب على الناخبين والمرشحين ويعزز من أمن واستقرار البلاد".
من جانبه قال رئيس جمعية الصحفيين الكويتية عدنان الراشد في تصريح مماثل ل(كونا) ان منح مجلس الوزراء مجموعة من جمعيات النفع العام حق المشاركة في مراقبة سير عملية الانتخابات مجلس الأمة 2023 تولي الثقة للجهات الوطنية المحلية ومدعاة فخر واعتزاز.
وذكر الراشد أن الصحافة الكويتية منذ تأسيسها تقوم بالتزامن مع تغطية أخبار مجلس الأمة بمتابعة ومراقبة أداء وسير العملية الانتخابية موضحا أن المجتمع الكويتي إعتاد ان يعول على الصحافة في نقل الخبر بمصداقية وشفافية.
وأفاد بأن نسبة الانضباط بالصحافة المحلية عال مع ظهور عدة وسائل حديثة واكثر سرعة لكنها تظل تحظى باهتمام ومتابعة مبينا ان "جميع الوسائل الحديثة الحالية تعمل في ذات الاتجاه الذي ينصب في صالح الاعلام الكويتي".
واشار الى ان الاعلاميين مع اختلاف منصاتهم يسعون لنقل اخبار العملية الانتخابية بتسابق وتنافس لافت داعيا الجميع الى العمل وفق نهج الشفافية والمصداقية والمحافظة عليها.(النهاية) س ل م / ن ف ع