A+ A-

الرئيس الموريتاني يؤكد ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية على أساس مبادرة السلام العربية

القاهرة - 5 - 6 (كونا) -- أكد الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني اليوم الاثنين ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية على أساس مبادرة السلام العربية.
وذكر المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية جمال رشدي في بيان أن ذلك جاء في كلمة للرئيس الموريتاني خلال زيارته مقر الجامعة ولقائه المندوبين الدائمين لدى الجامعة.
وأضاف المتحدث أن الرئيس الموريتاني ثمن في كلمته جهود الجامعة وإنجازاتها في سبيل تعزيز العمل العربي المشترك على المستويات كافة كما أكد دعم بلاده كل الجهود العربية والدولية لحل الصراعات المسلحة في اليمن وسوريا وليبيا والسودان.
وأشار إلى أن الرئيس الغزواني رحب باستضافة بلاده أعمال القمة العربية التنموية الخامسة يومي السادس والسابع من نوفمبر القادم.
وحول لقاء الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط مع الرئيس الموريتاني أوضح المتحدث أن أبو الغيط هنأ الرئيس الموريتاني على النجاح في تنظيم الاستحقاق الانتخابي البرلماني والجهوي والمحلي بجولتيه الأولى والثانية في ال13 وال27 من مايو الماضي متمنيا دوام التقدم والاستقرار والازدهار لموريتانيا وشعبها.
وأوضح المتحدث أن الرئيس الغزواني قدم من جانبه شرحا مستفيضا حول مختلف مراحل التحضير للانتخابات البرلمانية في يلاده بداية من إجراء الحوار السياسي الوطني الذي ضم جميع الأحزاب السياسية الموريتانية وصولا إلى تشكيل اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات بتوافق جميع الأحزاب السياسية.
وأشار كذلك إلى تهنئة أبو الغيط الرئيس الغزواني ببدء موريتانيا العمل على إنتاج الغاز الطبيعي في حقل (السلحفاة أحميم) المشترك مع السنغال في نهاية العام الجاري مؤكدا أهمية وضع التشريعات والقوانين اللازمة لضمان الاستفادة من هذه الثروة في سبيل تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية للشعب الموريتاني. (النهاية) م ف م / ع ف ف / م ع ع