A+ A-

الحزب الاشتراكي النمساوي المعارض ينتخب زعيما جديدا له

فيينا - 5 - 6 (كونا) -- اختار الحزب الاشتراكي النمساوي المعارض رئيس بلدية مدينة (ترايس كيرخن) جنوب (فيينا) أندرياس بابلر زعيما جديدا له خلفا لرئيسته الحالية باميلا راندي فاغنر وذلك بعد أن صحح خطأ فنيا في حساب أصوات الأعضاء المشاركين في الانتخابات الحزبية التي جرت السبت الماضي.
وأعلنت رئيسة لجنة الانتخابات في الحزب ميكايلا جروبيسا في مؤتمر صحفي عقد على عجل مساء اليوم الاثنين أن بابلر حصل على أكبر عدد من الأصوات ليصبح رئيس الحزب الاشتراكي.
وكانت نتائج استفتاء على زعامة الحزب أعلنتها جروبيسا الاثنين الماضي أظهرت حصول حاكم ولاية (بورغنلاند) جنوب النمسا هانز بيتر دوسكوزيل على المركز الأول بعد نيله 68ر33 في المئة من إجمالي الأصوات.
ومن جانبه أعلن دوسكوزيل قبوله بالنتيجة المصححة وقرر ترك العمل السياسي على المستوى الوطني مع الاستمرار في عمله حاكما للولاية.
ووفقا لنتيجة الانتخابات بعد إعادة عملية فرز الأصوات فقد فاز بابلر في الانتخابات ب 317 صوتا أو نسبة 66ر52 في المئة بينما حصل غريمه دوسكوزيل على 280 صوتا أي ما يعادل 51ر46 بالمئة من الأصوات.
وهنا زعيم الحزب الاشتراكي في ولاية (فيينا) وحاكم بلدية (فيينا) ميخائيل لودفيغ زعيم الحزب الجديد بابلر ووصفه بأنه "ديمقراطي اشتراكي ملتزم" وشخص يتميز "بالديناميكية" و"مدافع قوي" عن تطبيق العدالة الاجتماعية و"التضامن في مجتمعنا". (النهاية) ع م ق / م م ج