A+ A-

العراق وباكستان يبحثان التعاون الاقتصادي والعسكري وملف الزيارات الدينية

بغداد - 5 - 6 (كونا) -- بحث رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني مع وزير الخارجية الباكستاني بيلاول بوتو زرداري اليوم الاثنين سبل تعزيز التعاون المشترك بين بلديهما في المجالات الاقتصادية والعسكرية والاستخبارية.
وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء العراقية في بيان أن الطرفين ناقشا كذلك خلال اجتماعهما في بغداد ملف الزيارات الدينية في العراق والتسهيلات المقدمة من الحكومة العراقية للزائرين الوافدين من جميع دول العالم ومنها باكستان.
وأشار البيان إلى أن السوداني وزرداري اتفقا كذلك على استئناف عمل اللجنة الوزارية المشتركة بين العراق وباكستان كما ناقشا ملف العمالة الباكستانية في العراق.
وأوضح أن اللقاء تناول أيضا ملف النقل الذي يندرج ضمن مشروع (طريق التنمية) "الاستراتيجي" الذي يخطط العراق لتنفيذه عبر أراضيه من ميناء (الفاو) إلى الحدود التركية وسبل التعاون بين بغداد وإسلام آباد في هذا الإطار وإمكانية استثمار الفرص المعلنة ضمن المشروع بما يعزز مصالح البلدين وجهود التنمية في المنطقة.
كما أجرى الوزير الباكستاني مباحثات مع نظيره العراقي فؤاد حسين وقع فيها مذكرة تفاهم لإعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية في البلدين من سمات الدخول. (النهاية) ع ح ه / م ع ع