A+ A-

مجلس التعاون الخليجي وتونس يوقعان مذكرة تفاهم لتطوير العلاقات الثنائية

تونس - 5 - 6 (كونا) -- وقع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي ووزير الخارجية التونسي نبيل عمار اليوم الاثنين مذكرة تفاهم لتعزيز وتطوير التعاون والتشاور بين الجانبين.
وقال البديوي في تصريح صحفي عقب لقائه الرئيس التونسي قيس سعيد انه اجرى اليوم لقاءات مثمرة مع مسؤولين رفيعين في تونس تطرقت لبحث سبل تعزيز التعاون بين تونس ودول الخليج العربية.
وأضاف البديوي انه بحث مع الرئيس التونسي سعيد سبل تعزيز العلاقات الخليجية التونسية مؤكدا ان هذا اللقاء يأتي وفق ما يصبو إليه قادة دول المجلس في تعزيز أواصر العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة وإيجاد مجالات أوسع للتعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأشاد بمستوى علاقات دول مجلس التعاون وتونس في العديد من أوجه التعاون المتاحة والاستفادة من الخبرات والتجارب المتبادلة في مختلف المجالات الكفيلة بتحقيق كل ما من شأنه خدمة المصالح المشتركة لدول الخليج العربية وتونس وفق الرؤى التنموية الطموحة.
وحول لقائه برئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن اوضح البديوي انه تم التأكيد على أهمية التعاون المشترك بين مجلس التعاون وتونس في مختلف المجالات بالاضافة الى مناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
وكان البديوي قد وصل في وقت سابق من اليوم الى تونس في زيارة رسمية بدأها بتوقيع مذكرة تفاهم بين الأمانة العامة لمجلس التعاون ووزارة الخارجية التونسية لتطوير وتنمية التعاون بين الجانبين وإيجاد مجالات أوسع للتعاون بما يخدم المصالح المشتركة.
وتنص مذكرة التفاهم على تعزيز التعاون بين الجانبين في القضايا السياسية والمجالات الاقتصادية والثقافية والتواصل بين الشعوب. (النهاية) خ س ج / ش م ع