A+ A-

تتويج (مانشستر سيتي) بكأس الاتحاد الإنجليزي على حساب غريمه (مانشستر يونايتد)

تتويج (مانشستر سيتي) بكأس الاتحاد الإنجليزي على حساب غريمه (مانشستر يونايتد)
لندن - 3 - 6 (كونا)-- أحرز نادي (مانشستر سيتي) كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعد فوزه على غريمه (مانشستر يونايتد) بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد في مباراة النهائي التي جمعتهما اليوم السبت على ملعب (ويمبلي) في لندن.
ولم يستغرق السيتي أكثر من 12 ثانية على إطلاق الحكم بول تيرني صافرة البداية ليوقع الدولي الألماني إيلكي غوندوغان هدف السبق الأول بتسديدة من حدود منطقة الجزاء مسجلا بها أسرع هدف في تاريخ منافسات الكأس.
ونجح اليونايتد في تدارك النتيجة عند الدقيقة 33 بهدف البرتغالي برونو فيرنانديز سجله من ركلة جزاء احتسبها الحكم ضد مهاجم السيتي جاك غريليتش بعد لمسه الكرة بيده أمام مرماه.
ومع بداية الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 51 عاد غوندوغان ليمنح فريقه هدف التقدم الثاني بطريقة مماثلة لهدفه الأول.
وكاد اليونايتد أن يعدل النتيجة في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا عن الضائع بعد هجمة مركزة وفرصة حقيقية للتهديف من كرة أخرجها حارس السيتي ستيفان اورتيغا إلى الركنية بصعوبة بالغة.
ويأتي تتويج السيتي بالكأس بعد أيام من احتفاظه بلقب الدوري الإنجليزي للموسم الثالث على التوالي وقبل أسبوع من مباراة نهائي رابطة أبطال أوروبا (تشامبيونز ليغ) التي سيخوضها ضد (انتر ميلان) الإيطالي ما يجعله أمام فرصة لتحقيق ثلاثية تاريخية. (النهاية) م ر ن / م م ج