A+ A-

الأمين العام للأمم المتحدة يجدد ثقته التامة بمبعوثه الخاص إلى السودان

نيويورك - 1 - 6 (كونا) -- قال الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس انه جدد لاعضاء مجلس الامن الدولي خلال مشاركته في مشاورات مغلقة حول السودان تأكيد ثقته التامة بممثله الخاص الى السودان فولكر بيرتس.
وأوضح غوتيريس في تصريح صحفي مساء أمس الاربعاء انه "فيما يتعلق بالوضع في السودان هناك مجالات تقع تحت مسؤولية مجلس الأمن وأخرى تقع ضمن مسؤوليات الأمين العام للأمم المتحدة".
وأضاف "بالنسبة لمجال مسؤوليتي أعدت التأكيد لأعضاء مجلس الأمن على ثقتي التامة بفولكر بيرتس باعتباره ممثلا خاصا للأمين العام والأمر يعود لمجلس الأمن لأن يقرر ما اذا كان يدعم استمرار البعثة فترة أخرى أو أن يقرر أن الوقت حان لانهائها اذ من المقرر ان ينتهي تفويضها في الثالث من يونيو الجاري".
من جانب اخر ذكر المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك خلال الايجاز الصحفي ان الأمم المتحدة تواصل مع شركائها مساعدة المحتاجين في وقت أجبر الصراع أكثر من 2ر1 مليون شخص على النزوح داخل السودان وفقا للمنظمة الدولية للهجرة.
وواصل برنامج الأغذية العالمي توزيع المساعدات الانسانية في ولاية الخرطوم اذ وصل إلى 15 الف شخص محاصر في منطقة أم درمان وتم تزويدهم بالأغذية الطارئة.
وفي جميع انحاء السودان وصل برنامج الأغذية العالمي الآن إلى أكثر من 782 الف شخص تم تزويدهم بالمواد الغذائية خلال الأسابيع الأربعة الماضية فيما يقدم البرنامج ايضا خدمات الاتصالات في حالات الطوارئ لجميع منظومة الأمم المتحدة والمجتمع الانساني الأوسع في السودان اذ لا يزال توفر خدمات الاتصال يمثل تحديا كبيرا.(النهاية) ا ص ف / ش م ع