A+ A-

موجز الاخبار على نشرة (كونا) اليوم الاربعاء الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

الكويت - النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الداخلية ووزير الدفاع بالوكالة الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح يصدر قرارا وزاريا بإيقاف كل من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الخاص والمؤسسات الإصلاحية ومدير عام الإدارة العامة للمؤسسات الاصلاحية عن العمل وتشكيل لجنة تحقيق بأحداث السجن المركزي.

الخرطوم - القيادة العامة للقوات المسلحة في السودان تقرر تعليق المحادثات الجارية في مدينة جدة السعودية بسبب ما وصفته بالخروقات المستمرة لقوات الدعم السريع وعدم التزامها بتنفيذ أي من البنود التي نص عليها اتفاق الهدنة.

برلين - وزارة الخارجية الألمانية تعلن أنها طالبت السلطات الروسية بإغلاق 4 قنصليات روسية على الأراضي الألمانية ردا على مطالبة موسكو 350 موظفا ألمانيا بمغادرة أراضيها وتقرر كذلك وقف العمل في 3 قنصليات ألمانية بروسيا في (كاليننغراد) و(يكاترينبورغ) و(نوفوسيبيرسك).

فيينا - الوكالة الدولية للطاقة الذرية تكشف عن أن إيران تجاوزت السقف المسموح لها بتخزين اليورانيوم المخصب بأكثر من 23 مرة لتخالف بذلك أحكام الاتفاق النووي الموقع بينها وبين الدول الست الكبرى عام 2015 في فيينا.

مدريد - فريق (إشبيلية) الإسباني يتوج بطلا للدوري الأوروبي في كرة القدم للمرة السابعة في تاريخه على حساب (روما) الإيطالي بعد فوزه عليه في المباراة النهائية بركلات الترجيح (3-1) بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله. (النهاية) ر ج