A+ A-

الهند وكمبوديا تتفقان على تعزيز التعاون الثنائي

نيودلهي - 31 - 5 (كونا) -- اتفقت الهند وكمبوديا اليوم الاربعاء على تعزيز التعاون الثنائي في عدة مجالات ذات اهتمام مشترك.
وذكرت وزارة الشؤون الخارجية الهندية في بيان ان ملك كمبوديا نورودوم سيهاموني الذي يزور الهند في الفترة من 29 إلى 31 مايو الجاري بحث مع رئيسة الهند دروبادي مورمو ونائبها جاغديف دهانكار ورئيس الوزراء ناريندرا مودي ووزير الشؤون الخارجية ايس جايشانكار سبل تعزيز التعاون الثنائي في عدة مجالات.
وثمنت الرئيسة الهندية في اجتماعها مع الملك نورودوم العلاقات الغنية بين البلدين واشارت الى إمكانات كبيرة للتعاون في مجال التجارة الثنائية والاستثمار مشددة على اهمية تعزيز السياحة والاتصالات بين الشعبين.
وخلال لقائه مع الملك أشار مودي الى العلاقات الحضارية العميقة والتواصل الثقافي والشعبي بين البلدين.
وأكد رئيس الوزراء مودي عزم بلاده على تعزيز الشراكة الثنائية مع كمبوديا في مجالات مختلفة وخاصة في بناء القدرات وتنمية الموارد البشرية وتقديم المساعدة للمشاريع الاجتماعية والاقتصادية.
من جانبه شكر الملك رئيس الوزراء مودي على مبادرات الهند المستمرة في مجال التعاون التنموي كما نقل تقديره لرئاسة الهند لمجموعة العشرين.
وجاءت زيارة ملك كمبوديا التي تعد الأولى من نوعها بعد ما يقرب من ستة عقود بمناسبة الاحتفالات بالذكرى السبعين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين. (النهاية) أ ت ك / ر ج