A+ A-

(القوى العاملة) تستقبل 412 عاملة فلبينية بعد إغلاق سفارة بلادهن مركز إيوائها المخالف وجار إبعادهن عن البلاد

(القوى العاملة) تستقبل 412 عاملة فلبينية بعد إغلاق سفارة بلادهن مركز إيوائها المخالف وجار إبعادهن عن البلاد
الكويت - 30 - 5 (كونا) -- أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة أنها وبتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح استقبلت العمالة الفلبينية التي كانت تقيم بمركز الإيواء المخالف للقانون التابع للسفارة الفلبينية لدى البلاد وعددهن 412 عاملة بعد إغلاق السفارة لذلك المركز.
وقالت الهيئة في بيان صحفي مساء اليوم الثلاثاء إنها بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث الهجرة بوزارة الداخلية قامت بإجراءات التحقق من هويات تلك العمالة وفحوصاتهن وتسلم وثائقهن من خلال سفارة بلادهن لدى الكويت تمهيدا لإبعادهن وترحيلهن من البلاد.
وأضافت أنه تبين وجود 150 عاملة منهن لديها إقامة سارية في البلاد و262 عاملة عليها بلاغ تغيب من قبل كفلائهن وقد تم تحويل عدد 224 منهن إلى إدارة الإبعاد بوزارة الداخلية وجار إنهاء إجراءات الدفعة الثانية تمهيدا لترحيلهن من البلاد من خلال تكفل السفارة الفلبينية بجميع تكاليف الترحيل.
ولفتت الهيئة إلى أن توجيهات الشيخ طلال الخالد جاءت بسرعة إنهاء إجراءات مغادرتهن للبلاد وعليه تم تحويل 285 إلى إدارة الإبعاد في وزارة الداخلية لترحيلهن من البلاد غدا الأربعاء.
وأشارت إلى أنه تبين وجود 130 عاملة مسجلة في حقهن قضايا جنائية سيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية بحقهن بالتنسيق مع إدارة التنفيذ بوزارة العدل. (النهاية) س ل م / ت م