A+ A-

(أوابك): الإمارات لها دور مهم في تعزيز الجهود العالمية لمواجهة التحديات المناخية وتحقيق استدامة الطاقة

الكويت - 30 - 5 (كونا) -- شدد الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) جمال اللوغاني على الدور المهم الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز الجهود العالمية في مواجهة التحديات المناخية وتحقيق استدامة الطاقة.
جاء ذلك في تصريح صحفي للوغاني اليوم الثلاثاء على هامش مشاركته في المؤتمر العربي للتعاون حول التغير المناخي الذي انطلق في مقر الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي يوم أمس ويستمر ليومين ويتضمن سبع جلسات متنوعة.
وقال اللوغاني إن دولة الإمارات العربية المتحدة تسعى إلى تحقيق استدامة الطاقة من خلال استضافتها لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الاطارية بشأن تغير المناخ (كوب 28) في شهر نوفمبر المقبل.
وأضاف أن مؤتمر الأطراف (كوب 28) يعقد في ظل حالة عدم اليقين التي يشهدها الاقتصاد العالمي والأوضاع الجيوسياسية التي ستلقي بظلالها على سير وتقدم المفاوضات.
وذكر أن الإمارات كانت قد أعلنت التزامها بالحياد الكربوني بحلول عام 2050 مبينا أنها كانت رائدة وسباقة في مبادراتها الاستراتيجية لخفض الانبعاثات وتحقيق الحياد المناخي عام 2050 لتتواءم مع أهداف مؤتمر باريس للمناخ 2015 (كوب 21). (النهاية) م ض / أ م ح