A+ A-

موجز الاخبار على نشرة (كونا) اليوم الاثنين الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

موجز الاخبار على نشرة (كونا) اليوم الاثنين الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

الكويت - وزير المالية مناف الهاجري يصدر قرارات بتعيين أربعة وكلاء مساعدين هم سعد العلاطي لقطاع شؤون الميزانية العامة وخلود المطوع لقطاع الشؤون الإدارية ومشعل القحص لقطاع شؤون التخزين ونظم الشراء وفهد المطوع لقطاع شؤون المحاسبة العامة.

الكويت - جامعة الكويت تعلن حصول عضو هيئة التدريس في كلية العلوم الدكتورة ليلى الحداد ضمن فريق بحثي مشترك مع جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية على جائزة أفضل بحث عالمي في مجال دراسة أمراض السرطان من مؤسسة (أي إس إس إن - آوورد) في الهند.

الكويت - وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون المرأة والطفولة مي البغلي تعلن موافقة مجلس الوزراء على السماح للجمعية الكويتية لمتابعة وتقييم الاداء البرلماني وجمعية النزاهة الكويتية وجمعية الصحافيين الكويتية وجمعية الشفافية الكويتية بالمشاركة بالاشراف على سير عملية انتخابات مجلس الامة 2023.

بيروت - السفارة السعودية في بيروت تؤكد أنها تلقت بلاغا من ذوي مواطن سعودي فقد الاتصال به في لبنان فجر أمس الأحد وتضيف أنها تتواصل مع السلطات الأمنية اللبنانية "على أعلى المستويات" لكشف ملابسات اختفاء هذا المواطن السعودي.

الرياض - السعودية والولايات المتحدة تعلنان أن ممثلي القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع وقعوا في (جدة) على تمديد اتفاقية 20 مايو الجاري لفترة قصيرة تبلغ خمسة أيام لوقف إطلاق النار والترتيبات الإنسانية لإتاحة مزيد من الوقت للجهات الإنسانية للقيام بعملها الحيوي.

القاهرة - الرئاسة المصرية تعلن أن الرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي والتركي رجب طيب أردوغان قررا "البدء الفوري في ترفيع العلاقات الدبلوماسية" بين بلديهما وتبادل السفراء بينهما. (النهاية) ر ج