A+ A-

(الكويتي للتنمية) يشارك في افتتاح المركز الوطني لحوادث الحروق والعظام بمنغوليا

نائب مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بالوكالة ورئيس الوزراء المنغولي خلال افتتاح المركز الوطني لحوادث الحروق والعظام في منغوليا
نائب مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بالوكالة ورئيس الوزراء المنغولي خلال افتتاح المركز الوطني لحوادث الحروق والعظام في منغوليا

الكويت - 29 - 5 (كونا) -- شارك الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم الإثنين في افتتاح المركز الوطني لحوادث الحروق والعظام بمنغوليا والممول بمنحة دولة الكويت المقدمة في عام 2006 وأدارها الصندوق.
وقالت نائب المدير العام للصندوق بالوكالة إيمان العبدالرزاق في بيان صحفي إن المركز الذي افتتح بحضور رئيس وزراء منغوليا لوفسان إردين يقوم بدور مهم في تعزيز خدمات الرعاية الصحية هناك.
وأوضحت العبدالرزاق أن المركز تم بناؤه من خلال المنحة البالغة ثمانية ملايين دولار أمريكي ولفتت إلى المنحة "غطت جميع أعمال البناء والأعمال المدنية وتركيب أحدث المعدات الطبية اللازمة لتمكن المركز من تقديم رعاية عالية الجودة".
وذكرت أن المركز سيوفر رعاية متخصصة لمرضى الحروق إضافة إلى خيارات العلاج المتقدمة للمصابين بحوادث العظام عبر خدمات طبية شاملة وإعادة تأهيل ل250 مريضا.
ونقل البيان عن رئيس وزراء منغوليا قوله إن المركز يساهم في الحد من سفر مواطنين منغوليا إلى الخارج لتلقي العلاج عالي التكلفة والذي بدوره يشكل عبئا اقتصاديا.
وأضاف إردين أن المركز سيقدم خدمات طبية عالية الجودة إضافة إلى إمكانية إجراء العمليات الجراحية الصعبة ويساعد في تقليل نسبة الوفيات الناجمة عن الحروق.
وأعرب عن شكره للحكومة الكويتية و(صندوق التنمية) على هذه المساهمة.
وحضر مراسم افتتاح المركز سفير دولة الكويت لدى منغوليا محمد المطيري وعدد من الوزراء والمسؤولين وكبار الشخصيات هناك.
يذكر أن حصيلة التعاون بين الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ومنغوليا بلغت أربعة قروض بقيمة نحو 7ر23 مليون دينار كويتي (نحو 77 مليون دولار) في قطاعي الطاقة والنقل في حين بلغت مبالغ القروض المسددة نحو 7ر18 مليون دينار (نحو 8ر60 مليون دولار) بنسبة 78 في المئة. (النهاية) م ض / م ص ع