A+ A-

وزير التربية يعلن مواعيد التقديم للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة

وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حمد العدواني
وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حمد العدواني

الكويت - 28 - 5 (كونا) -- أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حمد العدواني أن موعد التقديم للبعثات الخارجية سيكون اعتبارا من 10 يونيو إلى 2 يوليو المقبلين في حين يكون التقديم لجامعتي الكويت و(عبدالله السالم) من 15 يوليو المقبل حتى 26 من الشهر ذاته.
وأوضح الوزير في بيان صحفي عقب ترؤسه الاجتماع التنسيقي لمؤسسات التعليم العالي اليوم الأحد أن التقديم للجامعات الخاصة سيكون من 29 يوليو إلى 10 أغسطس المقبلين فيما يبدأ التقديم للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب من 27 يوليو إلى 17 أغسطس المقبلين.
وقال إنه تمت مراجعة وتنسيق خطط القبول في مؤسسات التعليم العالي والبعثات الداخلية والخارجية للعام الدراسي 2023 - 2024 مؤكدا أن هدف الوزارة هو رعاية كافة الطلبة دراسيا وأكاديميا وإعداد خريجين متميزين قادرين على المنافسة في سوق العمل المحلي والعالمي.
وذكر أن الاجتماع السنوي الذي يعقد قبل الإعلان المتوقع لوزارة التربية لنتائج خريجي الثانوية العامة يهدف إلى مراجعة أعداد الطلبة الكويتيين المتوقع تخرجهم والتأكد من إمكانية توفر مقاعد كافية للطلبة في البعثات ومؤسسات التعليم العالي.
وأشار إلى أن الاجتماع يهدف أيضا إلى تحديد فترات التقديم للبعثات الخارجية بوزارة التعليم العالي والبعثات الداخلية التابعة للأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة والقبول في جامعتي الكويت و(عبدالله السالم) والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإضافة إلي تنسيق مواعيدهم.
وطمأن العدواني خريجي الثانوية العامة بشأن توفير عدد المقاعد في البعثات الداخلية والخارجية ومؤسسات التعليم العالي للطلبة الكويتيين المتوقع تخرجهم من الثانوية العامة. (النهاية) م ر ف / ا ع ب