A+ A-

الرئيس الأمريكي يختار جنرالا من أصول إفريقية لرئاسة هيئة الأركان المشتركة

واشنطن - 25 - 5 (كونا) -- أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الخميس اختيار الجنرال تشارلز براون جونيور ليكون الرئيس المقبل لهيئة الأركان المشتركة الأمريكية خلفا للجنرال مارك ميلي الذي يتولى هذا المنصب منذ عام 2019.
وأشاد بايدن خلال كلمة بالمناسبة في البيت الأبيض بالجنرال براون مشيرا إلى أنه "كون سمعة طيبة في الجيش الأمريكي كقائد قوي وفعال للغاية وكشخص يخلق بيئة من العمل الجماعي والثقة ثم ينفذ بامتياز".
وأضاف بايدن أن الجنرال براون الذي يتولى منذ عام 2020 منصب قائد أركان القوات الجوية "هو أيضا مقاتل حرب تولى مهام قيادية في أوروبا والشرق الأوسط وفي منطقة المحيطين الهندي والهادئ ولديه معرفة مباشرة لا مثيل لها بعملياتنا ومسارح العمليات ورؤية استراتيجية لفهم كيفية عملها معا لضمان الأمن للشعب الأمريكي".
وتابع الرئيس الأمريكي "على مدى السنوات الثلاث الماضية كرئيس أركان للقوات الجوية اشتهر الجنرال براون بنهجه المميز".
ورأى بايدن أنه "مع وجود الجنرال براون كرئيس (لهيئة الأركان) أعلم أنني سأكون قادرا على الاعتماد على نصيحته كخبير استراتيجي عسكري وكقائد للابتكار العسكري المكرس لإبقاء قواتنا المسلحة الأفضل في العالم وهي الأفضل في تاريخ الولايات المتحدة".
وحسب الموقع الرسمي للقوات الجوية الأمريكية فإن الجنرال براون تولى في السابق منصب قائد القوات الجوية الأمريكية في المحيط الهادي ولديه أكثر من 3000 ساعة طيران كطيار قائد بما في ذلك 130 ساعة قتالية.
ويحتاج الجنرال براون إلى موافقة مجلس الشيوخ على توليه لمنصب رئيس هيئة الأركان وفي حال الموافقة عليه سيكون ثاني شخصية أمريكية من أصول إفريقية تتولى هذا المنصب. (النهاية) ع س ج / م م ج