A+ A-

الولايات المتحدة تؤكد علمها بتقارير حول إطلاق إيران صاروخ باليستي

واشنطن - 25 - 5 (كونا) -- أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر اليوم الخميس أن الولايات المتحدة على علم بتقارير تفيد بإطلاق إيران صاروخ باليستي يبلغ مداه ألفي كيلومتر.
وقال المتحدث للصحفيين في مقر الوزارة بالعاصمة واشنطن إن "تطوير إيران للصواريخ الباليستية وانتشارها يشكل تهديدا خطيرا للأمن الإقليمي والدولي ولا يزال يمثل تحديا كبيرا لعدم الانتشار" مشيرا إلى أن الولايات المتحدة "تواصل استخدام مجموعة متنوعة من أدوات منع الانتشار بما في ذلك العقوبات لمواجهة المزيد من التقدم في برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني وقدرته على نشر الصواريخ والتكنولوجيا ذات الصلة".
وذكر المتحدث أن إيران "تواصل السعي للحصول على مجموعة من تقنيات الصواريخ من الموردين الأجانب وإجراء اختبارات الصواريخ الباليستية في تحد لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2231".
وشدد ماثيو ميلر على أن الولايات المتحدة "تحتفظ بالقدرة على التواصل مع إيران وتوصيل الرسائل إليها عندما يكون ذلك في مصلحة الولايات المتحدة" موضحا أن واشنطن "مازالت تعتقد أن الدبلوماسية هي أفضل طريقة للتأكد بشكل دائم وقابل للتحقق من أن إيران لن تمتلك أبدا سلاحا نوويا". (النهاية) ع س ج / م م ج