A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 18 - 5 (كونا) -- الثامن عشر من مايو

------------------

1980 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر مرسوم قانون التجارة البحرية الذي لا يجيز لأي سفينة غير مسجلة أن تبحر رافعة العلم الكويتي.
1988 - انفجار سيارة ملغومة قرب مكاتب الخطوط الجوية الكويتية في مبناها الرئيسي بقلب مدينة الكويت ما أودى بحياة شخصين.
2003 - (كاظمة) أول طائرة مدنية كويتية تهبط في مطار بغداد الدولي بعد انقطاع استمر 13 عاما منذ العدوان العراقي على دولة الكويت وحملت على متنها مساعدات طبية للشعب العراقي.
2010 - الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان يقلد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قلادة (الأرز الوطني) من الرتبة الاستثنائية وذلك في القصر الجمهوري في بعبدا بالعاصمة بيروت.
2014 - شركة ناقلات النفط الكويتية تتسلم رسميا ناقلة النفط الخام (الدروازة) المطابقة للمواصفات العالمية.
2015 - شركة البترول الوطنية الكويتية توقع عقدا لبناء محطة كهربائية جديدة في مصفاة ميناء الأحمدي تنتج طاقة قدرها 240 ميغاوات وتوفر احتياجات المصفاة الكهربائية.
2017 - الناشطة الكويتية معالي العسعوسي تفوز بجائزة (صناع الأمل) الإماراتية بمبادرة من حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن اسهاماتها التطوعية الإنسانية.
2018 - الكويت العضو غير الدائم في مجلس الأمن الدولي تتقدم بمشروع قرار للمجلس يدعو إلى اتخاذ تدابير لضمان سلامة وحماية السكان المدنيين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك في قطاع غزة ومن ضمنها إرسال بعثة حماية دولية ويدعو المشروع إلى الرفع الكامل للحصار والقيود التي تفرضها سلطات الاحتلال الاسرائيلية على قطاع غزة. (النهاية)