A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الأربعاء الساعة 12:00 بتوقيت غرينيتش

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الأربعاء الساعة 12:00 بتوقيت غرينيتش

الكويت - رئيس المجلس الأعلى للقضاء بالإنابة المستشار عادل بورسلي يؤكد قدرة واستقلالية وكفاءة أعضاء السلطة القضائية في إدارة العملية الانتخابية بأعلى درجات الكفاءة والمهنية والاقتدار.

الكويت - الهيئة العامة للشباب الكويتية وشركة (بوينغ) للطيران بالكويت تؤكدان حرصهما على تنفيذ أعمال مشروع مجمع الكويت التقني لريادة الأعمال بهدف دعم رواد العمل الكويتيين في المجال التكنولوجي والتقني.

الكويت - بلدية الكويت تعلن ترخيصها 80 مقرا لانتخابات مجلس الامة 2023 بجميع المحافظات.

الكويت - وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الدولة لشوؤن الإسكان مطلق العتيبي يؤكد حرص المؤسسة العامة للرعاية السكنية على دعم وإيجاد البدائل السكنية للمواطنين أصحاب الطلبات الإسكانية القائمة بهدف تسريع الاجراءات بهذا الشأن.

الكويت - مجلس الجامعات الحكومية يعلن موافقته على إنشاء ثلاث كليات لدرجة البكالوريوس في جامعة (عبدالله السالم) خلال الاجتماع المنعقد برئاسة وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حمد العدواني وبحضور أعضاء المجلس.

عمان - رئيس غرفة تجارة الاردن خليل توفيق يقول ان الاستثمارات الكويتية في الاردن تؤدي دورا مهما في دعم محركات النمو الاقتصادي في المملكة وتوفير فرص عمل للاردنيين.

بروكسل - المفوضية الأوروبية ترفع المغرب من قائمتها المحدثة للدول عالية الخطورة التي تعاني قصورا في تشريعاتها لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

جنيف - الأمم المتحدة تطلق نداء إنسانيا لجمع ثلاثة مليارات دولار أمريكي لمساعدة وحماية المتضررين من أزمة السودان.

بروكسل - المجلس الأوروبي يعلن إنشاء "سجل" لتوثيق الأضرار التي سببتها روسيا في الحرب ضد أوكرانيا.

طهران - إيران تؤكد استمرار الرقابة الدولية على أنشطتها النووية دون انقطاع نافية في الوقت نفسه أي تقليص لهذه الرقابة على منشآتها. (النهاية) ف ا س