A+ A-

وكيل (المالية الكويتية): حريصون على دعم برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالدول العربية

وكيل وزارة المالية اسيل المنيفي خلال ترؤسها  اجتماع مجلس محافظي المصرف العربي للتنمية
وكيل وزارة المالية اسيل المنيفي خلال ترؤسها اجتماع مجلس محافظي المصرف العربي للتنمية
الرباط- 30 - 4 (كونا) -- اكدت وكيل وزارة المالية الكويتية اسيل المنيفي اليوم الاحد حرص دولة الكويت على دعم عمل الهيئات المالية العربية المشتركة بهدف تعزيز التعاون والتكامل المالي والاقتصادي بين الدول العربية ودعم برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول العربية.
وقالت في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اختتام الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية في الرباط مساء يوم امس إن الكويت حريصة على المساهة في تحقيق اهداف الهيئات المالية العربية بما يحقق التنمية والرفاهية الاقتصادية للدول والشعوب العربية.
واشارت إلى احتضان الكويت عددا من الهيئات المالية العربية منها الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات وهو ما يبرز الدور الذي تضطلع به سواء من ناحية مساهمتها برأس المال أو دعمها بالكوادر الفنية.
وقالت المنيفي التي ترأست وفد الكويت في الاجتماعات السنوية إن الهيئات المالية تعد مثالا للتعاون والتكامل الاقتصادي العربي والعمل العربي المشترك وحققت إنجازات في مجال تمويل المشاريع الاقتصادية والاجتماعية في البلدان العربية ودعم التكامل الاقتصادي العربي.
وذكرت أنها ترأست اجتماع مجلس محافظي المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا وهو أحد الهيئات المالية العربية التي تضطلع بدور مهم في تعزيز التعاون المالي والاقتصادي في المنطقتين العربية والافريقية مشيرة الى أنه تم فيه اختيار دولة الكويت محافظا للمصرف في الاجتماع المقبل.
وكانت الهيئات المالية العربية قد اختتمت اجتماعاتها السنوية يوم امس السبت باختيار رؤساء المجالس للاجتماعات المقبلة واعتماد تقارير مجالس الادارة لعام 2022 وكذلك الحسابات الختامية.
وشارك في الاجتماعات عدد من وزراء المالية والاقتصاد ومحافظي المصارف المركزية بالاضافة الى مؤسسات التمويل في الدول العربية بهدف مناقشة تمويل ودعم برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول العربية. (النهاية) م ر ي / خ ن ع