A+ A-

تراجع مبيعات مجموعة الطاقة النمساوية ب 31 بالمئة للربع الأول من العام الجاري

فيينا - 28 - 4 (كونا) -- أعلنت مجموعة الطاقة النمساوية شبه الحكومية (أو إم في) اليوم الجمعة انخفاض حجم مبيعاتها بنسبة 31 بالمئة متراجعة إلى 9ر10 مليار يورو (اليورو يساوي حوالي 1ر1 دولار) في الربع الاول من العام الحالي وذكرت مجموعة (أو إم في) في بيان لها أوردته وكالة الصحافة النمساوية أنه نتيجة ذلك تراجع صافي أرباح المجموعة من 855 الى 592 مليون يورو.
كانت مجموعة (أو إم في) قد حققت أرباحا قياسية وصلت إلى نحو 12 مليار يورو العام الماضي بسبب الارتفاع الحاد الذي طرأ على أسعار النفط والغاز نتيجة حدوث انقطاع كبير في الامدادات الروسية.
وتتوقع الدوائر الاقتصادية أن يبلغ متوسط سعر خام برنت اكثر من 80 دولارا للبرميل لهذا العام بعد أن تجاوز العام الماضي حاجز المئة دولار للبرميل الواحد.
أما متوسط سعر الغاز المتوقع للعام الجاري فسيبلغ حوالي 35 يورو لكل ميغاواط ساعة بعد ان كان المعدل 54 يورو لكل ميغاواط ساعة العام الماضي.
وتوقعت مجموعة الطاقة النمساوية في بيانها أن ينخفض إجمالي إنتاجها من النفط إلى حوالي 360 الف برميل يوميا هذا العام ويرجع ذلك أساسا الى انه لم يعد يتم الابلاغ عن الانتاج الروسي على انه انتاج داخلي حسبما تقول المجموعة.
بالإضافة الى ذلك هناك بالطبع انخفاض في الانتاج في مرافق المجموعة النمساوية المنتشرة في النرويج ورومانيا.(النهاية) ع م ق / ه س ص