A+ A-

بنك الخليج يحقق 17.3 مليون دينار أرباحا صافية في الربع الأول من 2023

بنك الخليج
بنك الخليج

الكويت - 26 - 4 (كونا) -- أعلن بنك الخليج اليوم الاربعاء تحقيق ارباح صافية بلغت 3ر17 مليون دينار كويتي (نحو 57 مليون دولار أمريكي) في الربع الاول من العام الحالي بنمو نسبته 15 في المئة مقارنة بالربع الاول من عام 2022.
وقال البنك في بيان صحفي إن العائد على اصوله تحسن من 9ر0 في المئة في الربع الاول عام 2022 الى واحد بالمئة في الربع الاول من العام الحالي فيما شهد العائد عى حقوق المساهمين نموا من 2ر9 في المئة الى 9ر9 في المئة بالفترة المذكورة.
وأضاف البيان أن البنك سجل ايرادات تشغيلية بلغت 4ر46 مليون دينار (نحو 153 مليون دولار) في الاشهر الثلاثة الاولى من العام الحالي فيما بغت الارباح التشغيلية 25 مليون دينار (نحو 5ر82 مليون دولار).
ونقل البيان عن رئيس مجلس ادارة بنك الخليج جاسم بودي قوله إنه على الرغم من التحديات منذ مطلع العام الحالي المتمثلة بعدم اليقين في الاقتصاد العالمي والتوترات السياسية والتشدد في السياسات النقدية إلا أن البيئة الاقتصادية في الكويت حافظت على مرونتها واستقرارها.
وأضاف بودي أن النمو في صافي الربح جاء مدفوعا بشكل اساسي نتيجة لزيادة الايرادات التشغيلية بنسبة 12 في المئة شغيلية مدعوما بالتحسن الملحوظ في ايرادات الفوائد بنسبة 8 بالمئة وايرادات من غير الفوائد بنسبة 24 في المئة بالمقارنة مع الربع الأول من عام 2022.
وأوضح أن نسبة القروض غير المنتظمة بلغت 8ر0 في المئة في نهاية مارس الماضي مقارنة بمستوى العام الماضي البالغ واحد بالمئة مشيرا الى أن البنك لا يزال يتمتع بنسبة تغطية كبيرة للقروض غير المنتظمة تبلغ 692 في المئة بما في ذلك إجمالي المخصصات والضمانات. (النهاية) ف ن ك / أ م ح