A+ A-

(الأولمبياد الخاص الكويتي) يؤكد استعداده للمشاركة بالدورة العالمية الـ16 في برلين يونيو المقبل

جانب من المشاركين في الحفل من مسؤولي الجهات الرسمية والقيادات الرياضية ورياضي (الأولمبياد الخاص الكويتي)
جانب من المشاركين في الحفل من مسؤولي الجهات الرسمية والقيادات الرياضية ورياضي (الأولمبياد الخاص الكويتي)
الكويت - 25 - 4 (كونا) -— أعلن (الأولمبياد الخاص الكويتي) اليوم الثلاثاء عن مواصلة استعداده للمشاركة في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص الـ16 التي ستقام في العاصمة الالمانية برلين من 12 إلى 26 يونيو المقبل.
جاء ذلك خلال حفل أقامة الاولمبياد الكويتي اليوم الثلاثاء بمناسبة مشاركته بالدورة العالمية حضره مدير عام الهيئة العامة للاعاقة بيبي العميري والقائم بالأعمال في السفارة الأمريكية جيم هوليستايدر والفرقة 28 بالجيش الأمريكي وسفير ألمانيا هانس كريستيان فرايهير وعدد من القيادات الرياضية.
وقالت العميري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش الحفل إن مشاركة فريق ينتمي لذوي الإعاقات الذهنية باسم البلاد في الخارج تعد تكريما لجميع العاملين في هذا الحقل و"مدعاة فخر واعتزاز".
وثمنت العميري جهود الاولمبياد الكويتي في تنمية مهارات لاعبي الفريق وتطوير امكانياته للارتقاء برياضة الأشخاص ذوي الإعاقة مشددة على أن الخدمات التي تقدم سواء من (هيئة الإعاقة) والجهات الرسمية وجمعيات النفع العام المتنوعة في البلاد "مسؤولية مجتمعية".
بدورها أكدت مديرة الأولمبياد الكويتي رحاب بورسلي في تصريح مماثل تضافر الجهود لتحقيق مستويات متقدمة في الدورة العالمية المرتقبة والتي تم التحضير لها منذ قرابة 6 شهور متواصلة مؤكدة استمرار الاستعدادات لهذا الحدث.
وقالت بورسلي إنه تم اختيار الرياضيين وفق آلية تسعى لضم أكبر عدد ممكن لتنمية وصقل موهبتهم وبالتالي تشكيل فريق متكامل للمشاركات الاقليمية والدولية مبينة أنه تم ذلك بالتعاون مع مدارس ومراكز ونواد وجمعيات النفع العام تعنى برياضة ذوي الإعاقة الذهنية المختلفة.
وأعربت عن شكرها للسلك الدبلوماسي الألماني لتسخيره جميع السبل لمشاركة الكويت في الدورة العالمية وكذلك للقائم بأعمال السفارة الأمريكية ومسؤولي الجهات الرسمية إضافة إلى الرياضيين من غير ذوي الإعاقة لمشاركتهم في تشكيل الفريق بجانب أقرانهم من ذوي الإعاقة الذهنية سعيا لسياسة الدمج والإشراك.
ومن جهته قال هوليستايدر إن دولة الكويت و(الاولمبياد الخاص الكويتي) يقومان بعمل جبار ولافت لتشجيع وتحفيز رياضة ذوي الإعاقات المختلفة مبينا أن مشاركته تهدف لدعم جميع النشاطات الرياضية المختلفة.
وأكد أهمية دمج الرياضيين ذوي الإعاقة بنظرائهم الاصحاء بالتزامن مع التنمية المجتمعية التي تهدف لتطوير المهارات وتحسين الاداء في شتى الميادين.
يذكر ان الكويت تشارك في 10 ألعاب فردية وجماعية منها ألعاب القوى والفروسية والسباحة وكرة السلة والدراجات الهوائية في دورة الألعاب العالمية التي ستقام في برلين بمشاركة نحو 7 آلاف رياضي من مختلف دول العالم في 26 لعبة رياضية إضافة إلى 10 آلاف متطوع للتنظيم.(النهاية) س ل م / ط أ ب