A+ A-

الهند وروسيا تتفقان على تعزيز إمكانات العلاقات التجارية والاقتصادية

إعادة مصححة

نيودلهي - 18 - 4 (كونا) -- أعلنت الهند اليوم الثلاثاء اتفاقها مع روسيا على تعزيز جميع إمكانات العلاقات التجارية والاقتصادية الثنائية.
جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة الشؤون الخارجية الهندية عقب ختام الدورة ال 24 للجنة الحكومية الدولية الهندية الروسية للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتكنولوجي والثقافي التي عقدت في نيودلهي أمس الاثنين على مدى يومين.
وأضاف البيان أن وزير الشؤون الخارجية الهندي ايس جايشانكار ونائب رئيس الوزراء ووزير التجارة والصناعة الروسي دينيس مانتوروف ترأسا اجتماع اللجنة واستعرضا آفاق التقدم الثنائي في التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين والعلاقات التجارية والاقتصادية الثنائية.
ووصل مانتوروف إلى نيودلهي أمس على رأس وفد يضم ممثلين من وزارات روسية عدة واجتمع مع وزير التجارة والصناعة الهندي بيوش غويال ووزيرة المالية نيرمالا سيترامان ومستشار الأمن القومي أجيت دوفال.
وتكتسب الزيارة أهمية قصوى حيث تنظر الدول الغربية إلى التقارب الهندي الروسي ب"ريبة" نظرا لعدم تنديد نيودلهي بالحرب الروسية في أوكرانيا رغم الضغوط الغربية المتكررة لإدانة العدوان الروسي.
وأعربت الهند عن قلقها إزاء الأزمة الإنسانية الناجمة عن الحرب ودعت إلى حل جميع الخلافات من خلال الحوار والوسائل الدبلوماسية. (النهاية) ا ت ك / أ م س