A+ A-

مؤسسة الخليج للاستثمار: 131 مليون دولار أرباحنا الصافية في 2022 رغم التحديات الاقتصادية الإقليمية والعالمية

الكويت - 16 - 4 (كونا) -- أعلنت مؤسسة الخليج للاستثمار اليوم الأحد تحقيق 131 مليون دولار أمريكي (أرباح صافية) عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022.
وقالت المؤسسة التي أنشئت في 1982 والمملوكة بالكامل بالتساوي لحكومات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في بيان صحفي إن هذا الإعلان يأتي في أعقاب مصادقة الجمعية العامة العادية التي انعقدت بمقر المؤسسة في دولة الكويت على البيانات المالية للمؤسسة.
ونقل البيان عن رئيس مجلس الإدارة مازن عبدالكريم قوله إن المؤسسة تمكنت من تحقيق مستويات ربحية جيدة للعام الثاني على التوالي رغم التحديات الاقتصادية المختلفة التي عصفت بالأسواق العالمية والإقليمية.
وأكد عبدالكريم مدى الثقة في سلامة نموذج العمل الذي تتبناه المؤسسة ومتانة الوضع المالي ومستويات السيولة مضيفا أن الأداء المتميز للمؤسسة وهو الأمر الذي يتضح من خلال تأكيد التصنيف الائتماني للمؤسسة من قبل كبرى وكالات التصنيف العالمية.
وأضاف أن المؤسسة تستهدف تعزيز دورها ومساهمتها الاقتصادية على مستوى دول الخليج العربي إذ قامت من خلال مجموعة الاستثمارات المباشرة بمواصلة الاستثمار في مشاريع جديدة وأخرى قائمة بدول مجلس التعاون بالاشتراك مع المستثمرين الخليجيين والعالميين وحققت شركات محفظة الاستثمارات المباشرة تطورا ملحوظا في مؤشرات الأداء والربحية والإنتاج. (النهاية) ع خ / م ص ع