A+ A-

الولايات المتحدة توقع اتفاقية بنية تحتية ومالية مع إندونيسيا بقيمة 649 مليون دولار

واشنطن - 13 - 4 (كونا) -- وقعت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين ووزيرة المالية الإندونيسية سري مولياني إندراواتي اتفاقية بنية تحتية ومالية لصالح إندونيسيا بقيمة 649 مليون دولار.
وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان اليوم الخميس أن مراسم التوقيع جرت في صندوق النقد الدولي الذي يعقد هذه الأيام اجتماعات الربيع السنوية مع البنك الدولي موضحة أن هذه الاتفاقية عبارة عن منحة مدتها خمس سنوات بين (مؤسسة تحدي الألفية) التابعة للحكومة الأمريكية ووزارة المالية الإندونيسية.
وأضافت الوزارة أن الاتفاقية "تهدف إلى تحسين الوصول إلى التمويل للبنية التحتية للنقل والخدمات اللوجستية في إندونيسيا والمؤسسات الصغرى والصغيرة والمتوسطة ولا سيما تلك التي تملكها النساء".
من جانبها قالت يلين التي تتولى أيضا منصب نائب رئيس مجلس إدارة (مؤسسة تحدي الألفية) إن "هذه الشراكة تمثل الإيمان المشترك بين الولايات المتحدة وإندونيسيا بالديمقراطية والنمو الاقتصادي القائم على الابتكار".
وأكدت يلين في تصريح تضمنه البيان أن الاتفاقية "ستدعم شراكة انتقال الطاقة العادلة في إندونيسيا وتطوير البنية التحتية المقاومة للمناخ التي تلبي المعايير في إطار الشراكة من أجل البنية التحتية العالمية والاستثمار". (النهاية) ع س ج / م ع ع