A+ A-

مجلس التعاون الخليجي: استمرار فرض الرسوم على منتجات البطاريات لمكافحة الإغراق

الرياض - 10 - 4 (كونا) -- اعتمدت اللجنة الوزارية المشكلة من وزراء الصناعة بدول مجلس التعاون الخليجي اليوم الاثنين توصية اللجنة الدائمة لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية لدول المجلس باستمرار فرض رسوم نهائية لمكافحة الإغراق على واردات دول المجلس من منتج بطاريات السيارات.
وذكرت أمانة مجلس التعاون في بيان ان الرسوم المفروضة على مدخرات (جماعات) كهربائية ذات سعة من 35 أمبير إن كانت مستطيلة أو مربعة بالرصاص والحامض من الأنواع المستعملة لإطلاق الحركة للمحركات ذات المكابس (بطاريات السيارات).
واضافت ان مكتب مكافحة الممارسات الضارة قام بنشر قرار اللجنة الوزارية باستمرار فرض الرسوم النهائية لمكافحة الإغراق ضد واردات دول المجلس من منتج (بطاريات السيارات).
من جهته قال المدير العام للمكتب فيصل المهيدب ان قرار اللجنة الوزارية باعتماد توصية اللجنة الدائمة جاء بناء على تقارير مكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون بعد دراسة جميع جوانب مراحل التحقيق المختلفة حيث تم الأخذ بجميع تعليقات الأطراف ذوي العلاقة والمصلحة المشاركين في التحقيق.
ونشر مكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة تفاصيل قرار إعلان فرض الرسوم على الموقع الإلكتروني للأمانة العامة لمجلس التعاون. (النهاية) م د م / خ م ج