A+ A-

أمين (مجلس التعاون) يؤكد أهمية الاستفادة من الانجازات الخليجية وتعزيز العمل الخليجي المشترك

الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي والمنسق العام للمفاوضات ورئيس الفريق التفاوضي للمجلس
الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي والمنسق العام للمفاوضات ورئيس الفريق التفاوضي للمجلس
الرياض - 5 - 4 (كونا) -- أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي اليوم الأربعاء أهمية الاستفادة من الانجازات الخليجية خلال مسيرة المجلس وفق ما تضمنته بنود الاتفاقية الاقتصادية وضرورة تعزيز العمل الخليجي المشترك.
وقالت أمانة مجلس التعاون في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء البديوي مع الدكتور رجاء المرزوقي بمناسبة تعيينه بمنصب المنسق العام للمفاوضات ورئيس الفريق التفاوضي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك في مقر الأمانة العامة بالرياض.
وأضافت انه تم خلال اللقاء التطرق الى ما تتمتع به دول مجلس التعاون من قدرة على القيام بدور رئيسي كمحرك اقتصادي من خلال الشراكات الاستراتيجية ومفاوضات التجارة الحرة مع عدد من الدول والتكتلات الإقليمية والمجموعات الاقتصادية والدولية الأخرى وتعزيز سبل تسريع وتيرتها بما يسهم في دفع مسيرة النمو والتكامل الاقتصادي الخليجي ومن خلال خطط ورؤى وبرامج التنمية في دول المجلس.
كما هنأ البديوي المرزوقي بالثقة التي منحها له المجلس الوزاري متمنيا له التوفيق في المهام الموكلة إليه للدفع قدما بقيادة ملف المفاوضات التجارية الخليجية بما يلبي تطلعات قادة دول مجلس التعاون وشعوب دول مجلس التعاون.
وفي لقاء اخر مع المدير العام للمكتب التنفيذي لوزراء العمل والشؤون الاجتماعية لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عامر الحجري أكد البديوي أهمية الدور الفاعل للمكتب التنفيذي لوزراء العمل والشؤون الاجتماعية لمجلس التعاون في تحقيق التعاون الخليجي المشترك في مجالات العمل والشؤون الاجتماعية كافة.
وذكرت الامانة في بيان انه تم خلال لقاء البديوي مع الحجري استعراض الدور الذي يقوم به المكتب التنفيذي باعتباره الذراع الفني للأمانة العامة لمجلس التعاون في تقديم الدراسات والأبحاث التي تخدم المواطن الخليجي في مجال العمل والقوى العاملة والشأن الاجتماعي.
وبينت الامانة انه تم ايضا خلال اللقاء كذلك مناقشة الجهود الحثيثة التي يبذلها المكتب بالتنسيق مع وزارات العمل والشؤون الاجتماعية بدول المجلس لتعزيز العمل الخليجي المشترك.(النهاية) م د م / أ م س