A+ A-

الهند تتعهد بدعم بوتان في تنميتها الاجتماعية والاقتصادية

نيودلهي - 4 - 4 (كونا) -- تعهد رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي اليوم الثلاثاء بتقديم كل المساعدات لبوتان من اجل مساعدتها على تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية.
وذكر مكتب رئيس الوزراء في بيان ان ذلك جاء خلال اجتماع عقد بين مودي وملك بوتان جيغمي نامجيل وصفه مودي باللقاء "الدافئ والمثمر" على هامش زيارة رسمية قام بها الاخير للهند.
واعرب مودي عن سعادته باستقبال ملك بوتان مؤكدا تقدير بلاده للصداقة الوثيقة بين البلدين وتدفع العلاقات بينمها إلى افق جديدة.
كما اكدت دعم الهند الكامل للتنمية الاجتماعية والاقتصادية لبوتان مضيفا ان الجانبين ناقشا الشراكة الاقتصادية والتنموية وإجراءات تيسير التجارة والاستثمار والطاقة والقطاعات الجديدة.
من جهته قال وكيل وزارة الشؤون الخارجية فيناي موهان كواترا في بيان صحفي عقب اللقاء إن ملك بوتان وانجتشوك أطلع مودي على مبادرات الإصلاح التي اتخذتها بوتان.
واضاف كواترا ان الهند ستكثف دعمها لخطة بوتان الخمسية ال13 القادمة كما ستعمل على تمديد تسهيل ائتماني احتياطي إضافي وبناء ترتيبات طويلة الأجل لتصدير السلع الزراعية من بوتان وتزويد بوتان بالسلع الأساسية مثل البترول والفحم.
وفي ذات السياق ألتقى ملك بوتان برئيسة الهند دروبادي مورمو التي اكدت إن الهند وبوتان تتمتعان بشراكة وثيقة مبنية على الثقة المتبادلة وحسن النية والتفاهم على جميع المستويات.
وأضافت أن الهند تقدر الشراكة متعددة الأوجه والفريدة من نوعها مع بوتان مضيفة ان الهند تفخر بدعم المشاريع في بوتان في قطاعات الصحة والتعليم والزراعة والبنية التحتية والرقمنة وتنمية المهارات. (النهاية) ا ت ك / م ع ا