A+ A-

(أجيليتي) الكويتية تبرم اتفاقيات تحوط ممولة مع 4 بنوك عالمية بقيمة 330 مليون دينار

الكويت - 4 - 4 (كونا) -- أعلنت شركة أجيليتي للمخازن العمومية الكويتية توقيعها "اتفاقيات تحوط ممولة لسنوات متعددة" مع أربعة بنوك عالمية تحصل بموجبها الشركة على تمويل يصل إلى مليار يورو (330 مليون دينار كويتي).
وقالت (أجيليتي) في إفصاح منشور على الموقع الإلكتروني لبورصة الكويت اليوم الثلاثاء إنها أبرمت الاتفاقيات مع بنوك (مورجان ستانلي ان اي) وسيتي بنك و(ناشيونال أسوشياشن) و (جولدمن ساكس يورب اس اي).
وأوضحت أن تلك الاتفاقيات مرتبطة بجزء من ملكيتها في شركة (دي إس في) والتي قد تصل إلى 7ر5 مليون سهم من إجمالي الأسهم المملوكة لشركة أجيليتي.
وذكرت أن أداة التحوط لا تعني بيع الشركة لهذه الأسهم ولكن تمكن الشركة من الاستفادة من الزيادة في ارتفاع سعر سهم (دي اس في) وفي نفس الوقت الحد من تأثير انخفاض محتمل في المستقبل ضمن الحدود المتفق عليها ما يوفر سيولة بقيمة مليار يورو ويدعم ميزانية الشركة.
وأسست (أجيليتي) عام 1979 وأدرجت في بورصة الكويت عام 1984 ويبلغ رأسمالها المصرح به 350 مليون دينار كويتي (نحو مليار دولار) وتمتلك وتدير مجموعة شركات تجارية من بينها شركة خدمات طيران ومستودعات صناعية ومجمعات لوجستية في الشرق الأوسط وجنوب آسيا وأفريقيا. (النهاية) م ك ع / ه ث