A+ A-

(عمومية) بنك برقان تقر توزيع أرباح نقدية بواقع 8 فلوس للسهم عن 2022

رئيس مجلس إدارة بنك برقان الشيخ عبدالله ناصر الصباح
رئيس مجلس إدارة بنك برقان الشيخ عبدالله ناصر الصباح
الكويت - 1 - 4 (كونا) -- أقرت الجمعية العمومية لبنك برقان اليوم السبت توزيع أرباح نقدية بواقع 8 فلوس للسهم الواحد إضافة إلى أسهم منحة بنسبة 5 في المئة عن السنة المالية 2022.
وأشاد رئيس مجلس إدارة بنك برقان الشيخ عبدالله ناصر الصباح في كلمة خلال الجمعية المنعقدة بمقر البنك بنسبة حضور للمساهمين بلغت 79 في المئة بـ"النمو الكبير بمؤشرات البنك الرئيسية".
وقال الشيخ عبدالله الصباح إن الأداء جاء مدفوعا بانتعاش قوي في صافي دخل الفوائد بزيادة 15 في المئة على أساس سنوي في حين ارتفع صافي دخل المجموع إلى 1ر52 مليون دينار كويتي (نحو 9ر171 مليون دولار) مع الحفاظ على قوة رأس المال والسيولة.
وأضاف أن نسبة كفاية رأس المال في البنك بلغت 8ر16 في المئة مع الحفاظ على جودة الأصول "القوية" إذ بلغت نسبة القروض المتعثرة 9ر1 في المئة في حين شهدت رسوم المخصصات البنك "تحسنا ملحوظا" بنسبة 70 في المئة لعام 2022.
وأوضح أن الموافقة الأخيرة على بيع مصرف بغداد التابع للمجموعة "سيخفف نسبة القروض المتعثرة للمصرف ويحسن نسب رأس مال المصرف بشكل أكبر لا سيما أن الأداء المالي القوي في العام الماضي يشير إلى تقدم ملموس نحو الأهداف الإستراتيجية للبنك المتمثلة في تحقيق النمو المستدام طويل الأجل والمرونة التشغيلية".
من جانبه أكد نائب رئيس مجلس الإدارة رئيس الجهاز التنفيذي لمجموعة بنك برقان مسعود حيات في كلمة مماثلة حرص البنك على الاستثمار في الكوادر الوطنية لما لهم من دور حيوي في تحقيق الاستراتيجية الهادفة إلى تحقيق النجاح المالي ورفع مستوى الأداء ومواصلة رحلة الرقمنة. (النهاية) ف ن ك / م ص ع