A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 1 - 4 (كونا) -- الاول من ابريل

-------------

1879 - بدء الخدمات البريدية في الكويت تحت إشراف إدارة البريد الهندية حتى عام 1904 وذلك بناء على طلب الشيخ مبارك الصباح من الحكومة البريطانية العمل على تأسيس مكتب للبريد في الكويت.
1923 - صدور أول مجموعة طوابع باسم الكويت حيث احتوت على 15 طابعا من فئة نصف آنة الى 10 روبيات وطبع عليها كلمة (كويت) ومنذ ذلك التاريخ أصبح للكويت طوابع خاصة بها تحمل اسمها.
1957 - تأسيس شركة ناقلات النفط الكويتية من قبل القطاع الخاص حيث تسلمت أول ناقلة نفط (كاظمة) في 15 مايو 1959 بحمولة 46 ألف طن فيما قامت الحكومة بتملك الشركة بالكامل عام 1979.
1960 - تطبيق أول مرسوم بقانون للمعاشات التقاعدية الخاص بموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين وذلك ضمن نظام التقاعد الصادر عام 1955.
1960 - اكتشاف أول بئر للمياه العذبة في حقل مياه الروضتين في شمالي الكويت وتبلغ مساحته نحو 50 كيلومترا ويبلغ ارتفاع أعمق نقطة في سطح الحقل 114 قدما من مستوى سطح البحر.
1961 - الاصدار الأول من النقد الكويتي يطرح للتداول والمكون من خمس عملات ورقية (ربع دينار - نصف دينار - دينار - خمسة - عشرة) تحمل صورة أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح ومن الجهة الثانية صور عدد من معالم نهضة الكويت وست مسكوكات نقدية مستديرة مختلفة القيمة والحجم والوزن والنوع.
1961 - اصدار أول مجموعة طوابع كويتية تحمل قيمة الفلس والدينار وذلك بعد أن تم وقف التعامل بالروبية الهندية وتم إلغاء جميع الطوابع التي تحمل القيمة القديمة.
1967 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر المرسوم الأميري بإنشاء كلية الحقوق والشريعة بجامعة الكويت وبدأ العمل في الكلية في الأول من سبتمبر من العام نفسه لتستقبل الدفعة الأولى من طلبتها وكان عددهم 40 طالبا و16 طالبة.
1969 - بنك الكويت المركزي يفتح أبوابه ويباشر أعماله حسب القانون الخاص بالنقد وبنك الكويت المركزي وتنظيم المهنة المصرفية.
2002 - مبنى مستشفى المواساة الجديد يفتتح وهو أحد مستشفيات القطاع الخاص الذي يقع على مساحة 17 الف متر مربع ويضم 96 سريرا ويقدم خدمات طبية متكاملة تشمل العيادات التخصصية ووحدة الطوارئ العامة والمختبر وقسم الأشعة والصيدلية.
2016 - هيئة البحرين للثقافة والاثار تمنح الروائي الكويتي سعود السنعوسي جائزة شخصية العام الثقافية.
2021 - الهيئة العامة للبيئة تعلن استحداث منصة إلكترونية مخصصة لحجز مواعيد مسبقة للصيد في جون الكويت وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية. (النهاية)