A+ A-

الاتحاد الأوروبي يعلن الاستمرار في دعم اللاجئين السوريين واللبنانيين المعوزين

بيروت - 31 - 3 (كونا) -- أعلن الاتحاد الاوروبي اليوم الجمعة أنه سيستمر في دعم اللاجئين السوريين واللبنانيين المعوزين الذين ارتفع عددهم بسبب الأوضاع الحالية والتضخم والانخفاض الكبير في قيمة الرواتب وعدم قدرة الدولة على تقديم الخدمات إليهم.
وقال مفوض الاتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات يانيز لينارتشيتش في مؤتمر صحفي عقده في مقر بعثة الاتحاد في بيروت إن لبنان يمر بوضع صعب نتيجة الأزمة المالية والشلل السياسي والأزمة السورية التي دفعت بعدد كبير من السوريين إليه.
وأضاف أن الاتحاد سيقدم مبلغ 60 مليون يورو كمساعدات إنسانية للبنان بزيادة قدرها نحو 20 في المئة مقارنة بما كانت عليه في السنة الماضية وأن المساعدات الإنسانية ليست حلا مستداما على المدى الطويل بل هي مساعدات طارئة للحفاظ على الحياة.
وأشار إلى أن لبنان يحتاج إلى إصلاحات وإلى انتخاب رئيس للجمهورية وحكومة كاملة الصلاحيات واتفاق مع المجموعة الدولية خصوصا مع صندوق النقد الدولي ما يفتح المجال أمام المساعدات المالية ومن بينها الأوروبية التي ستساعد لبنان على التعافي من أزماته.
وأكد وقوف الاتحاد الاوروبي إلى جانب لبنان وتقديم المساعدات الإنسانية إلى الأشخاص الاكثر حاجة بغض النظر عن الوضعية أو الجنسية من خلال دعم برامج ومشاريع لكل من هم في حاجة ومن بينهم اللاجئون السوريون واللبنانيون. (النهاية) ك ب ش / م م ج