A+ A-

(ايسيسكو) تدعو إلى تضافر الجهود لضمان استمرارية الفن المسرحي

(ايسيسكو) تدعو إلى تضافر الجهود لضمان استمرارية الفن المسرحي

الرباط - 27 - 3 (كونا) -- دعت منظمة العالم الاسلامي للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو) اليوم الاثنين الى تضافر الجهود لضمان استمرارية فن المسرح الذي يواجه صعوبات كثيرة منها نقص الموارد والمنافسة الشرسة من المنصات الكثيرة التي أوجدتها التكنولوجيا الحديثة وذلك من خلال مبادرات خاصة بالتنمية المسرحية الفنية.
واكدت (ايسيسكو) في بيان بمناسبة اليوم العالمي للمسرح الذي يصادف 27 من مارس كل عام على أهمية الدور الذي يضطلع به فن المسرح بما يمثله من مصدر الهام على تعزيز الحوار بين الثقافات والحضارات وفتح آفاق التعلم والمعرفة للجميع.
وشددت على التزامها بدعم الفن المسرحي كونه جزء من التراث غير المادي والإرث الحضاري الذي يعكس قيم الانتماء والمواطنة وهو مرآة لثقافة الدمج والعمل الجماعي والحوار والانفتاح على الثقافات الأخرى.
ونشرت (ايسيسكو) في إطار اهتمامها بالفن بشكل عام وبفن المسرح بشكل خاص مجموعة من الإصدارات العلمية فيما عقدت عددا من الندوات والدورات التدريبية للمساهمة في تعزيز حضور الفن المسرحي بدولها الأعضاء.
وجددت تأكيدها على مواصلة دعم دولها الأعضاء من أجل استثمار المواهب والكفاءات البشرية لتعزيز الفن المسرحي الراقي واوصى بدعم المسرح والفنانين لوجستيا وماديا والحفاظ على حقوقهم وعلى حقوق الملكية الفكرية والتوفيق بين ثقافة الفن المسرحي والتعليم ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة في العمل المسرحي.
كما دعت (ايسيسكو) إلى توظيف المسرح لتعزيز التماسك المجتمعي وحفظ الأعمال المسرحية من خلال الأرشفة المستندة على أحدث الوسائل التكنولوجية. (النهاية) م ر ي / ن ع ع