A+ A-

بكين تطالب واشنطن بوقف سلوكها الاستفزازي في بحر الصين الجنوبي

طوكيو - 24 - 3 (كونا) -- طالبت بكين واشنطن بالوقف الفوري لما وصفته ب"السلوك الاستفزازي" الذي يقوض السلام في بحر الصين الجنوبي وذلك بعد دخول المدمرة الأمريكية (يو.إس.إس.ميليوس) المياه الإقليمية قبالة (جزر شيشا) بشكل غير قانوني في وقت سابق من اليوم الجمعة بدون إذن من الصين.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الوطني الصينية تان كيفي في بيان إن "قوات قيادة المسرح الجنوبي لجيش التحرير الشعبي الصيني أجرت عمليات تتبع ومراقبة وفقا للقانون وأصدرت تحذيرا للمدمرة".
وأضاف أن "هذه الخطوة للجيش الأمريكي انتهكت بشكل خطير سيادة الصين وأمنها وكذلك القانون الدولي وهو دليل آخر لا يمكن دحضه على محاولة (واشنطن) فرض الهيمنة البحرية وعسكرة بحر الصين الجنوبي".
وطالب المتحدث الولايات المتحدة بالوقف الفوري لمثل هذه السلوكيات الاستفزازية وإلا فعليها تحمل العواقب الوخيمة لذلك مشيرا إلى أن الجيش الصيني سيتخذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية السيادة الوطنية والأمن وكذلك السلام والاستقرار في بحر الصين الجنوبي.
يذكر ان (جزر شيشا) المعروفة أيضا باسم (جزر باراسيل) هي مجموعة من الجزر الصغيرة في بحر الصين الجنوبي التي تطالب بها فيتنام أيضا. (النهاية) م ك / أ م س