A+ A-

أمريكا: لا نسعى لخوض حرب مع إيران

واشنطن - 24 - 3 (كونا) -- قال البيت الأبيض اليوم الجمعة إن الولايات المتحدة لا تسعى لخوض حرب مع إيران أو خوض أي حرب أخرى في المنطقة.
جاء ذلك في تصريح لمنسق مجلس الأمن القومي الأمريكي للاتصالات الاستراتيجية جون كيربي في مقابلة مع شبكة (سي.إن.إن) الإخبارية الأمريكية غداة إعلان وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) أن الولايات المتحدة شنت غارات جوية في سوريا "ردا على هجوم قاتل" نفذته طائرة بدون طيار أفادت المخابرات الأمريكية بأنها من أصل إيراني.
وأكد كيربي "نحن لا نسعى لخوض حرب مع إيران" مشددا على أن الولايات المتحدة "لا تسعى لنزاع مسلح مع ذلك البلد (إيران) أو أي حرب أخرى في المنطقة".
وجدد التأكيد على سعي واشنطن "لحماية" مهمة قواتها في سوريا والتي "تتعلق بهزيمة" ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)" وذلك بالإضافة إلى "ضمان تمكننا من حماية مواطنينا ومنشآتنا ضد هذه الجماعات المدعومة من إيران".
وأكد كيربي أن الهجوم الذي قالت (بنتاغون) إنه استهدف مساء أمس الخميس منشأة صيانة في قاعدة للتحالف الدولي لهزيمة (داعش) بالقرب من (الحسكة) في شمال شرق سوريا وأسفر عن مقتل متعاقد أمريكي وإصابة خمسة من أفراد الخدمة الأمريكية ومتعاقد أمريكي تم شنه من قبل "مجموعات مسلحة تمولها إيران وتزودها بالموارد بل وتدربها ولديها منشآت هناك (في سوريا)".
وأشار إلى أن "إيران والحرس الثوري الإيراني يمتلكان منشآت في سوريا يتم من خلالها توفير الكثير من الموارد والتدريب والتسهيلات" لافتا إلى أننا "قمنا بضرب بعض تلك الأهداف الليلة الماضية". (النهاية) رس ر / م م ج