A+ A-

الولايات المتحدة تشن غارات جوية في سوريا "ردا على هجوم قاتل"

واشنطن - 24 - 3 (كونا) -- أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) أن الولايات المتحدة شنت غارات جوية في سوريا "ردا على هجوم قاتل" نفذته طائرة مسيرة (بدون طيار) أفادت المخابرات الأمريكية بأنها "من أصل إيراني".
وذكرت الوزارة في بيان مساء أمس الخميس عقب الهجوم باستخدام المسيرة إن متعاقدا أمريكيا قتل فيما أصيب خمسة من أفراد الخدمة الأمريكية ومتعاقد أمريكي مشيرة إلى أنه استهدف "منشأة صيانة في قاعدة للتحالف الدولي لهزيمة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بالقرب من الحسكة في شمال شرق سوريا حوالي الساعة 38ر13 بالتوقيت المحلي". وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في تصريح تضمنه البيان إنه "بناء على توجيه من الرئيس (الأمريكي جو) بايدن فوضت القيادة المركزية الأمريكية بشن ضربات جوية دقيقة في شرق سوريا ضد المنشآت التي تستخدمها الجماعات التابعة للحرس الثوري الإيراني".
وأضاف أوستن أن "الضربات الجوية جاءت ردا على الهجوم فضلا عن سلسلة من الهجمات الأخيرة ضد قوات التحالف في سوريا من قبل مجموعات تابعة للحرس الثوري الإيراني".
وقالت الوزارة إن "هذه الضربات الدقيقة تهدف إلى حماية الأفراد الأمريكيين والدفاع عنهم.. واتخذت الولايات المتحدة إجراءات متناسبة ومتعمدة تهدف إلى الحد من مخاطر التصعيد وتقليل الخسائر". وكشفت أن "اثنين من أفراد الخدمة المصابين تم علاجهما في عين المكان بينما تم إجلاء ثلاثة من أفراد الخدمة والمتعاقد الأمريكي إلى مرافق التحالف الطبية في العراق".(النهاية) ع س ج / ط م ا