A+ A-

الصين تعارض ضغوطا امريكية لبيع حصة المالك الصيني في تطبيق (تيك توك)

طوكيو - 23 - 3 (كونا) -- أعربت الصين اليوم الخميس عن معارضتها الشديدة إزاء تقارير تفيد بتحرك الحكومة الأمريكية لإجبار شركة (بايت دانس) الصينية المالكة لتطبيق (تيك توك) على بيع حصصها في التطبيق.
ونقلت صحيفة الصين اليومية عن المتحدثة باسم وزارة التجارة الصينية شو جيويه تينغ القول في مؤتمر صحفي ببكين إن الصين تراقب ما تردد في وسائل الإعلام حول تلك الخطوة وفي حال صحتها فإن الخطوة الأمريكية تستهدف ملكية (تيك توك) الأجنبية بدون منتجاتها وخدماتها ما سيضر بشدة بثقة المستثمرين الأجانب ومن بينهم المستثمرون الصينيون.
وأضافت أن "بيع الحصة أو انفصالها عن الشركة الصينية الأم ينطوي على تصدير للتكنولوجيا وهو ما يخضع للقوانين واللوائح الصينية للحصول على موافقة إدارية بذلك والتي ستتخذ الحكومة الصينية قرارا بناء عليها وفقا للقانون".
وكانت وسائل إعلام ذكرت أن الحكومة الأمريكية طلبت من (بايت دانس) بيع أسهمها في تطبيق (تيك توك) أو مواجهة حظر في أرجاء الولايات المتحدة لا سيما أن لدى التطبيق أكثر من 100 مليون مستخدم نشط شهريا فوق سن 18 عاما في الولايات المتحدة حتى يناير الماضي ما يجعلها واحدة من أكثر وسائل التواصل الاجتماعي شعبية في البلاد. (النهاية) م ك / أ م س