A+ A-

بريطانيا تجدد قلقها "العميق" من تصاعد اعمال العنف في الاراضي الفلسطينية المحتلة

لندن - 22 - 3 (كونا) -- جددت بريطانيا اليوم الاربعاء القلق "العميق" من تصاعد اعمال العنف في الاراضي الفلسطينية المحتلة معربة عن دعمها المستمر والايجابي لكافة جهود التهدئة.
وذكر بيان صدر عن وزارة الخارجية البريطانية ان ذلك جاء خلال محادثات اجراها وزير الخارجية جيمس كليفرلي مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الاردني أيمن صفادي الذي يزور المملكة المتحدة.
واضاف البيان ان الوزير كليفرلي اشاد بمبادرات الاردن ومصر لاحلال السلام في المنطقة لاسيما عبر اجتماعات (العقبة) و (شرم الشيخ) مجددا تمسك بلاده بدعم حل الدولتين لانهاء الصراع.
واوضح ان الوزير البريطاني وصف الاردن بقيادة الملك عبد الله الثاني بأنها قوة فاعلة للسلام والاستقرار في الشرق الاوسط مؤكدا ان حكومة بلاده ستواصل تقديم كل الدعم والمساعدات للاردن وخاصة في الجانب التنموي والانساني.
من جهة اخرى اكد البيان ان الجانبين تطرقا الى تطورات الاوضاع في سوريا لاسيما بعد زلزال السادس من فبراير الماضي في حين شدد الوزير البريطاني على ضرورة التزام السلطات السورية السماح بدخول المساعدات الانسانية دون عراقيل قصد وصولها لجميع المناطق المتضررة ولكل شرائح الشعب السوري بما لاسيما المتواجدة في شمال الاراضي السورية.(النهاية) م ر ن / ط ب