A+ A-

باريس تشهد مسيرات جديدة احتجاجا على تعديل نظام التقاعد

باريس - 22 - 3 (كونا) -- شهدت العاصمة الفرنسية (باريس) اليوم الأربعاء احتجاجات جديدة في مناطق متفرقة منها بعد ساعات قليلة من مقابلة تلفزيونية للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول تعديل نظام التقاعد.
وقالت محطة (بي إف إم) الإخبارية إن مظاهرات عدة جرت في مناطق متفرقة في (باريس) ضد تعديل نظام التقاعد بعد ساعات قليلة من مقابلة ماكرون التي أكد فيها رغبته أن يدخل التعديل المثير للجدل حيز التنفيذ بحلول نهاية العام الجاري.
وأوضحت أن المتظاهرين تجمعوا في "جو هادئ" أمام محطة مترو (ألكسندر دوما) في الدائرة 20 ومن ثم انطلقوا إلى شارع (دي بانوليه) فيما تواجد متظاهرون آخرون في الوقت نفسه في الدائرة ال 18.
وخرج متظاهرون في جميع أنحاء فرنسا منذ الخميس الماضي للتعبير عن استيائهم إزاء تمرير تعديل نظام التقاعد بدون تصويت ونجاة الحكومة من تصويت بحجب الثقة في الجمعية الوطنية (البرلمان).
وذكرت تقارير إخبارية أن الشرطة الفرنسية تدخلت بعد أن أشعل متظاهرون حرائق في أماكن مختلفة في البلاد وبعدما طالت أعمال تخريبية شوارع وممتلكات عامة ما أدى إلى اعتقال مئات الأشخاص.
وكان ماكرون أكد في مقابلة تلفزيونية بثتها محطتا (تي اف 1) و (فرانس 2) في وقت سابق من اليوم ضرورة دخول التعديل المثير للجدل على قانون التقاعد حيز التنفيذ بحلول نهاية العام الجاري واصفا التعديل بأنه "ضروري" وقال إنه "لا يسعدني.. كنت أتمنى ألا أفعله لكني التزمت بالقيام به". (النهاية) م ع / م ع ع