A+ A-

(التقدم العلمي): حريصون على دعم قطاع الأبحاث لتعزيز منظومة العلوم والتكنولوجيا

مؤتمر البحث العلمي لجامعة الكويت 2023
مؤتمر البحث العلمي لجامعة الكويت 2023
الكويت - 22 - 3 (كونا) -- أكدت نائب المدير العام للبرامج الاستراتيجية في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتورة خولة الشايجي اليوم الأربعاء حرص المؤسسة على توفير الدعم لقطاع البحث العلمي لتعزيز ودعم منظومة العلوم والتكنولوجيا والابتكار.
جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن المؤسسة بمناسبة اختتام فعاليات مؤتمر (البحث العلمي لجامعة الكويت 2023) بدعم وتمويل من المؤسسة والذي عقد 14 الحالي بالمركز الثقافي بمدينة (صباح السالم) الجامعية.
وقالت الشايجي إن دعم المؤسسة للمؤتمر جاء انطلاقا من توجيهات سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الصباح حفظه الله ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي والذي أولى اهتماما خاصا بالبحث العلمي ودعم المشاريع والأفكار الرائدة في الكويت.
وأضافت أن مشاركة المؤسسة في أعمال المؤتمر جاءت لتحقق أهدافها المتمثلة بأن تكون ركيزة لتحفيز ودعم العطاء العلمي والمعرفي في الكويت وحرصا على المساهمة في تطوير المفاهيم والأفكار التي من شأنها المشاركة في دفع عجلة التنمية في البلاد.
وأوضحت أن المؤتمر أتاح للمشاركين فرصا فريدة للتعلم من أقرانهم والتواصل مع الاختصاصيين من ذوي الخبرة والاطلاع على نتائج أحدث الأبحاث والتعرف على أفضل التجارب العالمية.
ولفتت الشايجي إلى أن مثل هذه الفعاليات تسهم في بناء القدرات وتدفع التقدم الوظيفي من خلال الإطلاع على أحدث ما توصل إليه العلم من تكنولوجيا وابتكارات مبينة أن الجامعات تعد المحرك لبناء النظم المستدامة للابتكار من خلال مناقشة التحديات في مجال البحث العلمي والتطوير والابتكار.
وتضمن المؤتمر مجموعة من الندوات والمحاضرات وورش العمل التي تخدم المجتمع الأكاديمي وقد شاركت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في حلقة نقاشية بعنوان (ربط البحث بالتطوير والاستدامة برؤية كويت 2035) التي شهدت مداخلة من مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي في المؤسسة عبدالله بوقماشة ومديرة إدارة البحوث بالتكليف دينا النقيب كمتحدثة بالحلقة النقاشية (التعاون البحثي الوطني).
ويعد مؤتمر البحث العلمي الذي تنظمه جامعة الكويت من المؤتمرات الواعدة التي يتم خلالها عقد العديد من الحلقات النقاشية الهادفة وعرض ما يقارب 300 ملصق بحثي من المشاركين من الكليات العلمية والإنسانية. (النهاية) ع ي س / ا ع ب