A+ A-

الأسهم الأمريكية تواصل ارتفاعها مع استمرار التفاؤل بشأن القطاع المصرفي

نيويورك - 21 - 3 (كونا) -- أنهت الأسهم الأمريكية تداولات اليوم الثلاثاء على ارتفاع لليوم الثاني على التوالي مع تزايد التفاؤل بشأن القطاع المصرفي بعد ان اعلنت وزيرة الخزانة الامريكية استعداد الحكومة لتأمين اضافي للودائع في حال دعت الحاجة لذلك.
وصعد سهم (فرست ريبابليك) بنسبة 5ر29 بالمئة اليوم ليعوض جزءا من خسائره الحادة بالأمس وليقود مكاسب أسهم البنوك في (وول ستريت).
وينتظر المستثمرون صدور قرار السياسة النقدية من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الامريكي) يوم غد الاربعاء وسط احتمال كبير برفع معدلات الفائدة 25 نقطة أساس.
ومع نهاية التداولات جنى مؤشر (داو جونز) الصناعي 1 بالمئة او 316 نقطة الى 32560 نقطة فيما ارتقى مؤشر (ستاندرد اند بورز) بنسبة 3ر1 بالمئة او 51 نقطة عند 4002 نقطة وزاد مؤشر (ناسداك) التكنولوجي 6ر1 بالمئة او 184 نقطة مسجلا 11860 نقطة.
وسوف يعقد الفيدرالي الأمريكي اجتماعه في وقت لاحق اليوم الثلاثاء لمناقشة السياسة النقدية في ضوء الأزمة المصرفية وكذلك استمرار التضخم ويستمر الاجتماع حتى يوم الاربعاء لينتهي كما هو متوقع بقرار حول نسبة الفائدة.
وترافقت المكاسب في الأسهم مع عوائد سندات الخزانة المرتفعة حيث يزن مستثمرو السندات احتمالات ما إذا كان مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيتخطى رفع أسعار الفائدة عندما يجتمع هذا الأسبوع نظرا للاضطراب بين البنوك. (النهاية) ا ص ف / ر ج