A+ A-

عمومية (اس.تي.سي) للاتصالات تقر توزيع 30 بالمئة أرباحا نقدية عن عام 2022

رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور محمود عبدالرحمن مترأسا اجتماع الجمعية العمومية العادية
رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور محمود عبدالرحمن مترأسا اجتماع الجمعية العمومية العادية
الكويت - 21 - 3 (كونا) -- أقرت الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة الكويتية للاتصالات (اس.تي.سي) اليوم الثلاثاء توصيات مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 30 في المئة من إجمالي رأس مال الشركة أي بواقع 30 فلسا للسهم الواحد عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور محمود عبدالرحمن خلال الاجتماع إن الشركة أثبتت قدرتها في "الحفاظ على تدفقات نقدية جيدة والتوسع في نموذج الأعمال الناجح والتخطيط المالي الذي يضمن تحقيق عوائد ونتائج مالية جيدة تمكن الشركة من توزيع أرباح سنوية بشكل مستدام".
وأضاف عبدالرحمن معلقا على المركز المالي ل(اس.تي.سي) مع نهاية السنة المالية 2022 أن إجمالي موجودات الشركة بلغ 4ر424 مليون دينار كويتي (نحو 383ر1 مليار دولار أمريكي) كما ارتفع إجمالي حقوق مساهمي الشركة بنسبة 2 في المئة ليصل إلى 4ر241 مليون دينار (نحو 786 مليون دولار) "ما يؤكد تمتع الشركة بملاءة مالية قوية على مستوى شركات الاتصالات في الشرق الأوسط".
من جانبه قال الرئيس التنفيذي للشركة مزيد الحربي في الاجتماع إن السنة المالية المنتهية في 2022 شهدت تحقيق (اس.تي.سي) نتائج مالية "قوية" إذ سجلت أعلى مستوى من الإيرادات منذ تأسيسها وصل إلى 4ر336 مليون دينار (نحو 097ر1 مليار دولار) بمعدل نمو قدره 5ر13 في المئة مقارنة مع العام السابق.
وأشار الحربي إلى أن النمو في قاعدة العملاء بلغ نسبة 4ر14 في المئة مقارنة مع حجم قاعدة العملاء في العام السابق "كان له دور كبير في تحقيق النمو بالإيرادات.. ونتيجة لذلك شهدت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء نموا بمعدل 1ر3 في المئة وأرباحا صافية بلغت 2ر33 مليون دينار (نحو 108 ملايين دولار) أي بربحية للسهم الواحد تبلغ 33 فلسا.
وتمت خلال اجتماع الجمعية العمومية التي عقدت بمقر الشركة المصادقة على تقرير مجلس الإدارة والمركز المالي وتقرير مراقب الحسابات وتقرير هيئة الرقابة الشرعية كما تمت المصادقة على تقرير لجنة التدقيق وتقرير حوكمة الشركات الذي يشمل تقرير المكافآت والرواتب والمزايا لأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية وذلك عن السنة المالية آنفة الذكر إلى جانب الموافقة على جميع بنود جدول أعمال الجمعية العامة العادية الأخرى.
يذكر أن (اس.تي.سي) شركة مساهمة كويتية أسست عام 2008 لتشغيل وإدارة شبكات المحمول والاتصالات المتنقلة الثالثة (جي.أس.أم) في دولة الكويت. (النهاية) م ج ب / ن و ف