A+ A-

لبنان: قطع طرق في عدد من المناطق احتجاجا على انهيار العملة وتردي الأوضاع المعيشية

بيروت - 21 - 3 (كونا) -- قطع متظاهرون لبنانيون اليوم الثلاثاء عددا من الطرق احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية واستمرار تراجع قيمة العملة اللبنانية مقابل الدولار الاميركي وارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية.
وقالت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية إن "المتظاهرين قطعوا عددا من الطرق المؤدية الى بيروت اضافة الى عدد من الطرق داخل العاصمة في محلة (البربير) وجسر (الرينغ) و(كورنيش المزرعة)".
واضافت أنهم قاموا بقطع الطريق الدولي بين بيروت وصيدا في محلتي (الناعمة) و(الجية) بالاتجاهين.
وذكرت ان المتظاهرين قطعوا الطريق الدولي بين مدينة (طرابلس) ومحافظة (عكار) شمال لبنان بالاطارات المشتعلة وحاويات النفايات ما تسبب في ازدحام خانق لحركة السير قبل ان يعيد الجيش اللبناني فتحها.
واشارت غرفة التحكم المروري التابعة لقوى الامن الداخلي ان مواطنين قطعوا بعض الطرق الداخلية في مدينة (طرابلس) وطريق منطقة (العبدة) باتجاه الحدود السورية شمال لبنان.
وأوضحت ان المتظاهرين اغلقوا الطريق بين مدينة (صور) ومنطقة (الناقورة) جنوب لبنان بالاطارات المشتعلة وطريق بيروت دمشق في منطقتي (شتورا) و(سعدنايل) وطريق بعلبك الدولي شرق لبنان احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية.
يذكر أن سعر صرف الدولار الامريكي تجاوز اليوم ال 140 ألف ليرة لبنانية للدولار الواحد ما أدى إلى ارتفاع كبير في أسعار المحروقات والغاز والسلع الغذائية. (النهاية) ك ب ش / غ ع