A+ A-

عمومية بنك الكويت الدولي تقر توزيع أرباح نقدية بواقع 4 فلوس للسهم عن عام 2022

الكويت - 21 - 3 (كونا) -- أقرت الجمعية العامة لبنك الكويت الدولي اليوم الثلاثاء توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 4 في المئة بما يمثل أربعة فلوس للسهم الواحد وأسهم منحة بواقع 4 في المئة ما يمثل 4 أسهم لكل 100 سهم.
وقال رئيس مجلس ادارة البنك الشيخ محمد جراح الصباح في كلمة خلال انعقاد الجمعية إن انتعاش أسعار النفط وسياسة بنك الكويت المركزي الحصيفة أبقت تأثير التحديات الاقتصادية الدولية في حدودها الدنيا على الاقتصاد المحلي لاسيما التحديات التي فرضتها التوترات الجيوسياسية العالمية وآثار العودة السريعة للسياسة النقدية الاعتيادية التي تنتهجها البنوك المركزية للسيطرة على معدلات التضخم المرتفعة.
وأضاف الجراح أن البنك الدولي تمكن من تحقيق نتائج قوية ومواصلة العمل لتنفيذ الخطة الاستراتيجية من خلال تنويع مصادر الإيرادات واستدامتها وتوسيع نطاق الأنشطة التمويلية والاستثمارية محليا وإقليميا ودوليا إلى جانب المساهمة في صفقات التمويل المشترك.
وذكر أن البنك حقق نموا في صافي الأرباح العائدة لمساهمي البنك بنسبة 25 في المئة إذ بلغت 6ر13 مليون دينار كويتي (نحو 8ر44 مليون دولار أمريكي) بربحية 92ر7 فلس للسهم في نهاية العام الماضي في حين نمت الأصول بنسبة 14 في المئة لتصل إلى 58ر3 مليار دينار (نحو 8ر11 مليار دولار).
من جانبه قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للبنك رائد بوخمسين في كلمة مماثلة إن هذه البيانات تعتبر انعكاسا لأداء مالي متميز وسط بيئة تشغيلية تتسم بالتحديات مشيرا إلى نمو حسابات المودعين بنسبة 13 في المئة العام الماضي لتصل إلى 34ر2 مليار دينار (نحو 8 مليار دولار) في حين بلغت حقوق المساهمين 254 مليون دينار (نحو 838 مليار دولار). (النهاية) ف ن ك / ا ع ب