A+ A-

البرلمان العربي: تصريحات وزير المالية الإسرائيلي تعبير عن العنصرية وتحرض ضد الشعب الفلسطيني

القاهرة - 21 - 3 (كونا) -- أكد البرلمان العربي اليوم الثلاثاء رفضه الشديد لتصريحات وزير المالية في حكومة اليمين الاسرائيلية المتطرفة نفى فيها وجود الشعب الفلسطيني واصفا إياها بأنها "محاولة لتزييف التاريخ وتزويره وإنكار لوجود شعب فلسطيني له تاريخه وإرثه وموجود على هذه الأرض منذ الأزل".
وقال البرلمان العربي في بيان إن "هذه التصريحات العنصرية غير المسؤولة دعوة صريحة للعنف وارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني الأعزل وتقوض المساعي الرامية الى تحقيق التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي".
وأوضح في هذا السياق أن آخر هذه المساعي كان اجتماع (شرم الشيخ) الذي ضم مسؤولين سياسيين وأمنيين مصريين واردنيين وفلسطينيين وامريكيين واسرائيليين والذي أكد في بيانه الختامي الالتزام بالتحرك الفوري لإنهاء الاجراءات الأحادية وتحقيق التهدئة.
وطالب البرلمان العربي المجتمع الدولي والأمم المتحدة "باتخاذ مواقف جدية إزاء هذه التصريحات العنصرية من مسؤولين متطرفين باعتبارها دعوة وتحريضا على ارتكاب مزيد من العنف والجرائم بحق الشعب الفلسطيني ومحاسبة المسؤولين عنه".
وكان الوزير الاسرائيلي بتسلئيل سموتريتش قد نفى خلال مشاركته في فعالية عقدت في باريس امس الاثنين وجود شعب فلسطيني قائلا انه "اختراع وهمي لم يتجاوز عمره 100 سنة" كما دعا إلى محو قرية (حوارة) الفلسطينية.
كما استدعت الخارجية الأردنية امس أيضا السفير الإسرائيلي لدى عمان إثر استخدام ذات المسؤول الاسرائيلي في الفعالية نفسها خريطة لإسرائيل تضم حدود المملكة الأردنية الهاشمية والأراضي الفلسطينية المحتلة معتبرة ذلك "تصرفا عنصريا متطرفا وخرقا للأعراف الدولية ومعاهدة السلام الأردنية الإسرائيلية".(النهاية) م ف م / ر غ / م ع ب