A+ A-

(فرقة العمل الثلاثية) تدعو إلى العمل لتحسين أوضاع اللاجئين والمهاجرين في ليبيا

فرقة العمل الثلاثية المعنية بحالة المهاجرين واللاجئين والمكونة من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي
فرقة العمل الثلاثية المعنية بحالة المهاجرين واللاجئين والمكونة من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي
بروكسل - 21 - 3 (كونا) -- دعت فرقة العمل الثلاثية المعنية بحالة المهاجرين واللاجئين والمكونة من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي اليوم الثلاثاء المجتمع الدولي والسلطات الليبية إلى العمل معا لتحسين أوضاع المهاجرين واللاجئين في ليبيا.
وجددت المنظمات الثلاث في بيان مشترك بعد اجتماعها في بروكسل امس الاثنين التزامها بدعم جهود السلطات الليبية لتلبية احتياجات اللاجئين والمهاجرين العاجلة على الأرض.
وأكدت التزامها بدعم جهود السلطات الليبية لتلبية الاحتياجات الملحة على أرض الواقع وحماية وإنقاذ الأرواح على طول طرق الهجرة وخاصة في ليبيا.
وحثت المنظمات السلطات الليبية على اطلاق سراح المهاجرين واللاجئين المحتجزين تعسفيا وسرعة تطبيق ذلك بدءا بالنساء والأطفال والافراد ذوي الاحتياجات الخاصة أو الإعاقة.
وأكدت الفرقة التزامها بدعم تكثيف عمليات العودة الإنسانية الطوعية للمهاجرين واللاجئين من ليبيا الى دولهم عبر برنامج العودة الإنسانية الطوعية وإعادة الإدماج للراغبين في العودة إلى ديارهم. حضر الاجتماع مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي والمدير العام للمنظمة الدولية للهجرة انتونيو فيتورينو ومفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون الداخلية ايلفا يوهانسون ومفوضة الصحة والشؤون الإنسانية والتنمية الاجتماعية في مفوضية الاتحاد الإفريقي ميناتا سيسوما ساميت. (النهاية) ن خ / أ م س