A+ A-

(أرامكو السعودية) و(دي إتش إل) توقعان اتفاقية لإنشاء مركز عالمي للمشتريات والخدمات اللوجستية

(أرامكو السعودية) و(دي إتش إل) توقعان اتفاقية لإنشاء مركز عالمي للمشتريات والخدمات اللوجستية
(أرامكو السعودية) و(دي إتش إل) توقعان اتفاقية لإنشاء مركز عالمي للمشتريات والخدمات اللوجستية

الرياض - 20 - 3 (كونا) -- اعلنت شركة (أرامكو السعودية) اليوم الاثنين توقيع اتفاقية مع شركة الخدمات اللوجستية العالمية (دي إتش إل) لإنشاء مركز عالمي جديد للمشتريات والخدمات اللوجستية في السعودية لتعزيز عمليات التوريد والاستدامة.
وذكرت (أرامكو) في بيان ان المركز الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة يلبي احتياجات الشركات العاملة في القطاعات الصناعية وقطاعات الطاقة والكيمياويات والبتروكيمياويات.
واضافت ان المشروع المشترك الذي يتوقع تشغيله بحلول عام 2025 يهدف إلى توفير خدمات مشتريات وسلسلة توريد متكاملة وموثوقة للشركات العاملة في مختلف قطاعات الصناعة والطاقة والكيمياوئيات والبتروكيمياويات.
واوضحت (أرامكو) انه من المتوقع ان يركز المركز مبدئيا على أنشطته داخل المملكة مع امكانية توسيع نطاق خدماته مستقبلا لتشمل منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
واشارت الى ان المشروع المشترك سيجمع بين منظومة سلسلة توريد الطاقة الصناعية المميزة في (أرامكو السعودية) والخبرة العالمية التي تتمتع بها شركة (دي إتش إل) في مجال الخدمات اللوجستية اذ يسعى الى اضافة قيمة لتلبية خدمات المشتريات وادارة المستودعات والمخزون والنقل والخدمات اللوجستية العكسية وتحقيق أفضل الممارسات الصناعية في ادارة المشتريات وسلسلة التوريد الى جانب العمل على تبني حلول اكثر استدامة في مجال سلسلة التوريد والنقل والتخزين.
بدوره قال الرئيس التنفيذي لشركة (دي إتش إل) أوسكار دي بوك بحسب البيان ان الشركة تهدف من خلال هذه الاتفاقية مع (أرامكو السعودية) الى تعزيز اعمالها وشبكة خدماتها اللوجستية في انحاء السعودية كافة ومنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا اضافة الى العمل على توسيع نطاق وجودها في القطاع الصناعي.
واضاف ان الشركة تهدف من خلال العمل مع (أرامكو السعودية) الى تزويد الشركات الاقليمية ومتعددة الجنسيات العاملة في هذه القطاعات بشبكة خدمات لوجستية عالمية وقوية وتعزيز النمو الاقتصادي الإيجابي وتشجيعها على تبني انشطة مستدامة. (النهاية) م د م / م خ