A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الاثنين الساعة 00ر12 بتوقيت غرينيتش

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الاثنين الساعة 00ر12 بتوقيت غرينيتش

بغداد - البرلمان العراقي يصوت على مقترح قانون التعديل الثالث لانتخابات مجلس النواب ومجالس المحافظات فيما حدد السادس من نوفمبر المقبل موعدا لاجراء مجالس المحافظات.

موسكو - الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يرحب بدور صيني في تسوية النزاع مع أوكرانيا مؤكدا استعداد روسيا للتوصل الى حل سياسي ودبلوماسي للازمة.

الكويت - نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية المتحدث الرسمي في شركة نفط الكويت قصي العامر يعلن حالة الطوارئ إثر حدوث تسرب نفطي غرب البلاد.

مدريد - مجلس النواب الاسباني يخوض جلسة حجب الثقة عن رئيس الوزراء الاسباني الاشتراكي بيدرو سانشيز لتكون هذه المرة السادسة التي تطرح فيها هذه المبادرة في تاريخ الديمقراطية الاسبانية.

طوكيو - رئيس هيئة الأركان المشتركة اليابانية الجنرال كوجي يامازاكي وقائد القيادة الامريكية للمحيط الهادي الادميرال جون اكويلينو يؤكدان أن التحالف الياباني الأمريكي "أقوى من أي وقت مضى ولا يزال قائما".

بروكسل - الاتحاد الاوروبي يعلن اتفاقه مع العراق على تعزيز الحوار والتعاون الثنائي في مجالات التجارة والاستثمار والهجرة والديمقراطية وحقوق الإنسان والطاقة والتعاون الإنمائي. (النهاية) م خ