A+ A-

الجمعية العمومية لبنك الخليج تقر توزيع 10 في المئة أرباح نقدية عن 2022

الجمعية العمومية لبنك الخليج تقر توزيع 10 في المئة أرباح نقدية عن 2022

الكويت - 18 - 3 (كونا) -- أقرت الجمعية العمومية لبنك الخليج اليوم السبت توزيع أرباح نقدية بواقع 10 في المئة (10 فلوس للسهم الواحد) عن 2022 وأسهم منحة 5 في المئة.
وقال رئيس مجلس إدارة البنك جاسم بودي في كلمته بالجمعية التي انعقدت بنسبة 7ر76 في المئة من المساهمين إن نتائج البنك للعام الماضي أظهرت تقدما مهما مع تحقيقه أرباحا صافية قوية ومستدامة من خلال زخم النمو في أعمالنا الأساسية.
وأضاف بودي أن الاقتصاد المحلي حافظ على استقراره خلال العام الماضي مدعوما بأسعار النفط الجيدة وتعافي النشاط الاقتصادي لا سيما بالقطاع الخاص رغم تحديات السوق العالمي والتوقعات الاقتصادية العالمية التي تشوبها حالة من عدم اليقين ومن بينها ارتفاع معدل التضخم واتباع سياسات نقدية أكثر تشددا.
من جانبه استعرض نائب الرئيس التنفيذي الرئيس التنفيذي بالوكالة في البنك وليد مندني أبرز المؤشرات المالية الرئيسية لأداء البنك لافتا إلى ارتفاع الأرباح الصافية العام الماضي بنسبة 47 في المئة إلى 8ر61 مليون دينار (نحو 9ر203 مليون دولار أمريكي) ما يعكس الأداء القوي للأعمال الأساسية.
وأضاف أن قروض العملاء الإجمالية ارتفعت بنسبة 7 في المئة إلى 2ر5 مليار دولار (نحو 17 مليار دولار) حيث جاء هذا النمو من قطاعي الشركات والأفراد مشيرا إلى أن نسبة القروض غير المنتظمة بلغت العام الماضي 1ر1 في المئة فيما بلغت نسبة التغطية بالمخصصات 504 في المئة.
وبين أن البنك جنب مخصصات ائتمانية بلغت 313 مليون دينار (نحو مليار دولار) في حين بلغت نسبة معدل كفاية رأس المال 4ر16 في المئة.
يذكر أن الجمعية العامة وافقت على جميع بنود جدول أعمال الجمعية غير العادية بما فيها زيادة رأس مال البنك المصدر والمدفوع من 320 مليون دينار (نحو واحد مليار دولار) إلى 336 مليون دينار (نحو 1ر1 مليار دولار). (النهاية) ف ن ك / م ص ع